الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حاور القذافي وقال عنه ”أسوأ الضيوف”.. ما لا تعرفه عن الأسطورة لاري كينج بعد وفاته

لاري كينج
لاري كينج

تصدر اسم المذيع الأمريكي، والمحاور الأسطوري لاري كينج، تريند قائمة منصة جوجل، بعد وفاته أمس السبت عن عمر ناهز 87 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث يعد أحد أشهر المذيعيين في الولايات المتحدة، وهو ما تسبب في حالة من الحزن لدى الوسط الفني الأمريكي، وحرص على نعيه الكثير بكلمات مؤثرة، كما حرص بعض النجوم العرب على نعيه مثل الفنانة هيفاء وهبي.

ما لا تعرفه عن لاري كينج

ويعد لاري كينيج الذي قدم برنامج "Larry King Live" على شبكة "CNN" لأكثر من 25 عامًا، وتقاعد في 2010 بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حلقة، أيقونة من خلال مقابلاته مع قادة الدول والمشاهير والرياضيين ونجوم السينما، ويعد واحدا من بين أبرز المحاورين على شاشات التلفزيون.

ولد لورانس هارفي زيجر الشهير باسم لاري كينج في 19 نوفمبر 1933 في بروكلين بنيويورك، لأسرة يهودية روسية مهاجرة، وعانى في صغره بعد وفاة والده إثر أزمة قلبية مفاجأة وهو في التاسعة من عمره واضطرت والدته للعيش على المعونات لتربية لاري وأخيه الصغير.


تحمل لاري المسؤولية بعد وفاة والده، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية اتجه إلى العمل لمساعدة والدته، وكانت بداية مسيرته في مجال الإعلام 1957، عندما تولى وظيفة مُشغل اسطوانات في ميامي. 

وأجرى كينج عدة لقاءات مع كبار الزعماء والرؤساء، منهما مقابلة شهيرة مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، في سبتمبر عام 2009، وفي وقت سابق قال كينج في مقابلة مع "CNN"، إن القذافي "كديكتاتور هو بين الأسوأ، لكن كضيف هو الأسوأ" بين جميع من استضافهم، موضحاً أنه "ليس سهلا الحديث معه".

اقرأ أيضًا: حكيم: أبويا رفع عليا السلاح 3 مرات.. وبعد وفاته لبست أحمر (فيديو)

وقد عانى كينج من عدة أزمات صحية، بداية من إصابته بأزمات قلبية، منذ عام 1987، ما جعله ينشئ مؤسسة لتقديم المساعدة لمرضى القلب ممن ليس لديهم تأمين صحي، وفي 2017 كشف أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية، كما خضع لعملية جراحية في 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.