الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكايات عبلة الكحلاوي مع الفنانات التائبات.. موقف مؤثر مع هالة فؤاد وقصة مديحة كامل ونورا (فيديو)

عبلة الكحلاوي
عبلة الكحلاوي

لم تكن مجرد داعية إسلامية لديها العديد من الجماهير المحبة، إلا أنها كانت أيضًا سببًا في توبة الكثير من نجمات الفن  اللاتي حضرن دروسها بأسلوبها البسيط والحنان والصدق النابع من قلبها ما جذب العديد حولها من جميع أنحاء العالم.

الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي التي رحلت أمس عن عالمنا إثر إصابتها بفيروس كورونا كانت لها بصمة واضحة وقوية لدى كثيرون لذا تصدر اسمها تريند منصة جوجل وعبر موقع "تويتر" تصدر هاشتاج يحمل اسمها، والعديد من الدعوات من الجمهور والفنانين أيضًا.

في لقاء نادر، روت عبلة الكحلاوي حكايات لها مع الفنانات المعتزلات اللاتي كانت تحكي لهن دروسًا دينية في مسجد الشيخ محمود خليل الحصري مع ابنته الشيخة ياسمين الخيام التي كانت تساندها أيضًا في ذلك.

مديحة كامل

ومن ضمن الفنانات التي تحدثت عنهن الفنانة مديحة كامل، قائلة: "دعيتها في إحدى المرات أن تأتي للمحاضرات تحدث الناس عن توبتها، لإن الناس لما بتشوف فنانة بتترك الدنيا كلها وتوب بتتأثر جدًا، ومديحة كانت مستجيبة بشكل جميل سبحان الله، وكانت زكية أوي واستخدمت ذكائها فعلا إنها تاخد الطريق وتثبت عليه ولم تتراجع".

وتسرد "الكحلاوي" إحدى المواقف التي لم تعجبها من الفنانة مديحة كامل قائلة: "كانت بتكلم شغلتها بطريقة وحشة قلتلها خلي بالك ده هي دي اللي هيدخلك الجنة، ومن بعدها بقت تصلي وهي جنبها وتقول لها تعالي إنتي اللي هتدخليني الجنة".

نورا

وبالحديث عن الفنانة نورا قالت: "نورا وهي نورة فعلًا، الكلام ده من زمان أوي في مرة بإحدى المحاضرات ولم أكن حينها أعرفها، بقول واحدة زي نورا دي لو لبست الحجاب هتكون زي القمر، سبحان الله لقيت الكلام وصلها ولبست الحجاب، وحكت لي الموقف واحنا في طريقنا لهالة فؤاد وهي مريضة وقالت لي ربنا اداني كتير بس بعد توبتي شوفت الدنيا على حقيقتها".

هالة فؤاد

أما عن حكايتها مع الفنانة هالة فؤاد قالت الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي: "مديحة كامل هي اللي أخدتني لهالة فؤاد في مرضها وكانت الحمد لله حريصة إنها تسمع، وفي وقت مرض هالة كان ابنها الصغير كانت حبيبة قلبي قصين لها شعرها أوي، وقالت لي حاسة بألم شديد قلت لها قولي الله بصوت عالي قالت لي والبر؟، مقدرش في اتنين اعدين برة أمي وأوبويا لو قلت اه يبكوا، سبحان الله البر تغلغل في أعماقها بكل الصور، والدها مات قبلها لم يستحمل كنت أراه يمسك مناديل في يده كثيرة مبلولة من شدة البكاء".

اقرأ أيضًا: ماذا قال نجوم الفن عن وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي؟

وأضافت: "كانت بتحكي لي إنها كانت ناوية تعمل الفوازير وجابت ملابس ب200 الف والملابس أكلها الفار، وقبل ما تدخل في المرض نوت تتحجب، وقالت لي أنا كان لدي كل شيء لكن لم أشعر بالراحة إلا بقربي من الله، وفعلا: ألا بذكر الله تطمئن القلوب".

وعن سؤال المذيع لها عن كيفية قدرتها على تثبيت الفنانات قالت: "ربنا اللي بيثبتهم تاب عليهم ليتوبوا، إنت مجرد اداة، وكان لديهن استعداد كبير لذلك".