الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبطال ”المال والبنون” يكشفون أسرار المسلسل.. ومجدي أبو عميرة: لم أجامل في اختيار الأدوار

أبطال مسلسل المال والبنون
أبطال مسلسل المال والبنون

استضاف الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس" المذاع عبر قناة الحياة أبطال مسلسل "المال والبنون"، الذين كشفوا عن كواليس المسلسل والعديد من الأسرار حول العمل الذي عرض عام 1992.

مجدي أبو عميرة

وكشف المخرج مجدى أبوعميرة، أن الفنان شريف منير اعتذر عن المشاركة في الجزء الثاني من المسلسل، بسبب ترتيب الأسماء على التتر بينه وبين الفنان أحمد عبدالعزيز، بينما اعتذرت الفنانة فايزة كمال لأنها أرادت أن تجري تعديلًا في النص لكن المؤلف محمد جلال عبدالقوي لم يوافق.

وأكد مجدي أبو عميرة إنه يعتبر "المال والبنون" مسلسل اجتماعى ديني وهذا سر نجاحه، حيث أنه نافس مسلسلات حققت نجاحًا كبيرًا حينها مثل "ليالي الحلمية"، لافتًا أنه لم يجامل أحد في اختيار الأدوار، مضيفًا: "لهذا المسلسل لمس قلوب الناس، وأن الشخصيات بتمثله فعلًا، والدليل على ذلك تم اختيار حنان ترك هذا الوجه البريء والجديد في هذا الدور المهم بالمسلسل فلم تكن هناك أي مجاملة لأي فنان".

وأضاف أبو عميرة، أن تتر المسلسل ساهم بشكل كبير في نجاح العمل، كاشفًا أن تتر النهاية شهد تغييرًا وتم إعادة تسجيله لسبب ديني وتطبيقا للحديث القدسي "لا تسبوا الدهر فأنا الدهر"، وكان هذا التغيير في محله.

رشوان توفيق

فيما كشف الفنان رشوان توفيق: أن هناك تقارب بين شخصية دكتور إمام التي جسدها في المسلسل وشخصيته في الحقيقة، لافتًا إلى أن الراحل ممدوح الليثي قدم وجوهًا جديدة في المسلسل أصبحت نجومًا بعد ذلك، وهو من أهم عوامل نجاح هذا المسلسل، كما طالب بضرورة عودة الدولة لإنتاج الدراما مرة أخرى ما يساعد في ارتقاء الذوق العام.

رجاء حسين

وكشفت الفنانة رجاء حسين أنها كانت خائفة من حذف الرقابة إحدى مشاهدها قائلة: "من أعظم المشاهد خلال المسلسل عند عودة شريف منير بعد نكسة 67 وأول ما شفته جريت عليه وحضنته وبوست رجليه، وكنت خايفة إن الرقابة تحذفه لأني عملته بجد كأنه ابني".

فادية عبد الغني

وأكدت الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني إن دورها في المسلسل علامة فارقة في مشوارها الفني، مضيفة خلال مداخلتها الهاتفية حيث أنها لم تحضر مع أبطال المسلسل، أن شخصية "فوزية فراويلة" التي قدمتها وضعتها على أول طريق النجومية.

سلوى عثمان

وكشفت الفنانة سلوى عثمان عن إحدى المشاهد التي اندمجت فيها، قائلة: "اندمجت في مشهد مع الفنانة دنيا عبدالعزيز ابنتي في المسلسل بعد زيارتها والدها واديتها علقة جامدة".

أحمد شاكر عبداللطيف

وقال الفنان أحمد شاكر عبداللطيف:"اتمنيت اشارك في الجزء الثاني، وبالفعل بحثت عن رقم المخرج مجدي أبوعميرة والمؤلف جلال عبدالقوي، ووصلت إلى رقم الأخير وقولت له أنا طالب في معهد السينما واتمنى أشارك في دور ابن الصول خميس، فقال لي هناك ترشيح لك من الأستاذ ممدوح الليثي وكنت مش مصدق نفسي".

يوسف شعبان 

وأجرى الفنان يوسف شعبان مداخلة هاتفية، أكد خلالها أن "المال والبنون" من أروع الأعمال الدرامية، كاشفًا عن أعظم المشاهد التي قدمها حيث قال: "مشهد الوفاة أنا والراحل عبدالله غيث، وأنا مشلول على السرير وهو بيقرأ ليا آيات المال والبنون، وأنا ببكي"، مؤكدا أنه لا يمانع في وجود جزء ثالث من المسلسل.

اقرأ أيضًا: 7معلومات عن نور الدمرداش في ذكراه.. توفى أثناء التصوير وتزوج كريمة مختار

أحمد عبدالعزيز

كما كشف الفنان أحمد عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج عن أصعب المشاهد التي قدمها في المسلسل قائلًا: "أصعب مشهد بالنسبة لي هو مشهد الأسر بعد نكسة 67 لأنه من أروع ما كتبه جلال عبدالقوى، فقبل تصوير المشهد والحمد لله قابلت ضابط في القوات المسلحة حضر نكسة 67 وظل يروي لي أشياء كثيرة ساعدتني في أن يظهر المشهد بهذا الشكل".