الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:43 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 معلومات عن نور الدمرداش في ذكراه.. توفى أثناء التصوير وتزوج كريمة مختار

نور الدمرداش
نور الدمرداش

تحل اليوم السبت الذكرى الـ 27 لوفاة الفنان والمخرج نور الدمرداش، الذي رحل عن عالمنا في يوم الـ 7 من فبراير عام 1994، عن عمر يناهز الـ68 عامًا.

يعد نور الدمرداش واحدا من أهم صناع الدراما المصرية، في مصر، فقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الناجحة، وحفر لنفسه بصمة في تاريخ الفن المصرى، من إخراج العديد من الأعمال الناجحة، كما أنه شارك في العديد من الأعمال من خلال التمثيل والتي كان يغلب عليها الطابع الكوميدى وكان سبببا في إسعاد المشهدين بطلته على شاشتى السينما والتليفزيون.

اقرأ أيضا: على طريقتها الخاصة.. آيتن عامر ترد على مغازلة أحد متابعيها

"الطريق" يوضح أبرز المعلومات عن حياة نور الدمرداش

 

1- نور الدمرداش من مواليد مدينة طنطا في 12 فبراير 1925.

2- حصل على درجة البكالوريوس في كلية التجارة عام 1955، وبعدها اتجاه للسينما وحصل على درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956.

3- بدأ حياته الفنية من خلال المسرح، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية، وبعدها اتجاه إلى عالم السينما، ثم اقتحم عالم التليفزيون ليحدث طفرة فى مجال إخراج المسلسلات.

4- أبرز أعماله السينمائية مشاركته في فيلم "صغيرة على الحب".

5- له العديد من الأعمال التلفزيونية التي اشتهر بها، من أبرزها "أنف وثلاث عيون، السقوط في بئر سبع، فتى الأندلس، الدوامة، البركان"، وغيرها من الأعمال.

6- تزوج من الفنانة المصرية كريمة مختار، وأنجب منها 4 أبناء، المهندس شريف والمخرج الدمرداش أحمد والإعلامي معتز الدمرداش، وهبة.

7- توفي في عام 1994، أثناء تصويره مشاهده في أخر أعماله الدرامية مسلسل "السقوط في بئر سبع"، نتيجة أزمة قلبية حادة.