الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يحول الناس إلى مثليين“.. رجل دين إيراني يحذر أتباعه من لقاح كورونا

لقاحات
لقاحات

حذر رجل الدين الإيراني آية الله عباس تبريزيان أتباعه على وسائل التواصل الاجتماعي من "الاقتراب" من أي شخص حصل على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، نظرًا لأنه يحول الناس إلى "مثليين".

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "لجأ آية الله عباس تبريزيان إلى تطبيق تليجرام، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي يضم ما يقرب من 210 آلاف متابع له عبر قناته، لنشر مقطع فيديو يهاجم فيه اللقاحات المضادة لكوفيد-19".

وقال تبريزيان: "لا تقتربوا من أولئك الذين تلقوا لقاح كوفيد، لقد أصبحوا شاذين جنسياً".

وقوبلت تعليقات تبريزيان حول اللقاح بانتقادات شديدة من الإيرانيين الآخرين، ووصفوا رجال الدين فى إيران بأنهم يعانون فى نقص فى المعرفة والإنسانية.

اقرأ أيضًا: حاخام إسرائيلي: لقاح كورونا سيحولكم إلى مثليين

ومن جانبه، قال الناشط البريطاني فى مجال حقوق الإنسان بيتر تاتشيل: "يجمع آية الله تبريزيان بين الجهل العلمي والنداء الفظ لإرهاب الناس من مثلي الجنسية، إنه يشيطن كلاً من برنامج التطعيم وأفراد مجتمع "المثليين" دون ذرة من الأدلة، ومن خلال السعي لتخويف الجمهور لعدم الحصول على لقاح ضد كوفيد-19، فإنه يؤجج الوباء ويعرض الأرواح للخطر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن الآلاف من المثليين قد أُعدموا فى إيران منذ ثورة 1979 حتى عام 2019.

وكان قد رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جويد ظريف الغضب الدولي بسبب سياساته المناهضة للمثليين، قائلا: "مجتمعنا لديه مبادئ أخلاقية، ووفقًا لهذه المبادئ نعيش".