الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:48 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة مقتل الفنانة فاتن فريد .. عامل بنزين وجه لها عدة طعنات بالسكين والسبب صادم

فاتن فريد وفاروق الفيشاوي
فاتن فريد وفاروق الفيشاوي

تمر اليوم الذكرى الـ 14 على رحيل الممثلة والمطربة فاتن فريد، التي كانت واحدة من أشهر الفنانات في الثمانينات، كما كانت واحدة من أجمال الأصوات، حيث توفيت في مثل هذا اليوم عام 2007، وكانت قصة مقتلها إحدى القضايا التي شغلت الرأي العام.

بدأت حياتها وهي بعمر الـ24، كمطربة من خلال أحداث فيلم "العتبة جزاز" 1969، ولكنها شاركت بصوتها فقط، حيث غنت الأغنية الشهيرة التي تحمل نفس اسم الفيلم، والتي تقدمها الفنانة شويكار خلال الأحداث، وكذلك شاركت كمغنية في عدد من الأعمال الأخرى.

وعام 1975 التحقت بمعهد الفنون الموسيقية القسم الحر، ثم انطلقت كمملثة بالمشاركة في عدد كبير من الأفلام محققة شهرة واسعة في فترة الثمانينات، وشاركت كبار النجوم في أفلام مثل "وحوش المينا" مع فريد شوقي وبوسي وفاروق الفيشاوي، و"امرأة تدفع الثمن" مع فريد شوقي ومحمود ياسين، وفيلم "الخطيئة السابعة" مع فاروق الفيشاوي، ومسلسل "صراع الأقوياء" وغيرها.

وإلى جانب عملها في التمثيل، انتجت النجمة الراحلة فيلم "بياضة"، وكان آخر أعمالها مسلسل "بطة واخواتها" عام 2004 مع أحمد بدير وإبراهيم يسري ومديحة كامل وحسن مصطفى.

في مثل هذا اليوم لقيت فاتن فريد مصرعها ولفظت أنفاسها داخل مستشفي الهرم، بعدما تلقيت عدة طعنات بالسكين في صدرها وبطنها، على يد ياسر علي عبدالله البالغ من العمر 25 عامًا والذي كان يعمل موظفا في محطة بنزين يملكها زوج فاتن فريد.

وكان سبب مقتل فاتن فريد وفقًا للتحريات وبعد القبض على المتهم، هو خلاف بين ياسر عبدالله وزوج الراحلة بعدما طرده من العمل، فذهب إلى منزله كي يترجاه للعودة فلم يجده ووجد فاتن وقال لها إنه يرغب في العودة للعمل لكن الحوار انتهى بمشادة حتى فدفعته أرضًا، وهو ماجعله يستشيط غضبًا.

اقرأ أيضًا: أسرار زكي رستم ابن الباشاوات.. تسبب في شلل والدته ومات وحيدا مع كلبه

ووجد الجاني سكينًا ملقاه بصالة الشقة أخذها وسدد طعنة نافذة بالبطن، أخرجت أحشاء الراحلة وسدد طعنة نافذة بالصدر، وحضرت ابنتها التي كانت تسكن بجوارها على صوت الصرخات، وقالت لها "ياسر قتلني"، ثم راحت في غيبوبة ولفظت أنفاسها في المستشفى.

موضوعات متعلقة