الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:59 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيم حسن.. ”الهيبة” صنعت نجاحه ووفاء الكيلاني طلبت الزواج منه على الهواء

تيم حسن
تيم حسن

يحتفل الفنان السورى تيم الحسن، بعيد ميلاده الـ 45، حيث أنه من مواليد 17 فبراير عام 1976، ويعد واحدًا من نجوم الدراما السورية الصاعدين عبر نجاحاته في كثير من الأدوار ويتميز بمظهره الجذاب حتى لقبه البعض بـ "دنجوان العرب".

لم يكمل تيم دراسة القانون في لبنان، لذا تقدم للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل لاشباع حبه الشديد للفن والتمثيل، وتخرج فيه سنة 2001.

وكانت بدايته في عالم التمثيل قبل تخرجه بعام من خلال مشاركته في مسلسل "الزير سالم "عام 2000، ثم توالت بعدها أعماله في الدراما السورية مثل "نزار قباني، صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف".

وفي الدراما المصرية حقق نجاحًا وشهرة في مصر من خلال مشاركته بدور الملك فاروق في المسلسل الذي حمل ذات الاسم والذي عرض عام 2007، وقدم بعدها عدة أدوار في السينما والتلفزيون المصري.

عام 2017 حقق نجاحًا واسعًا في العالم العربي ببطولة الجزء الأول من مسلسل "الهيبة"، واستمر في تقديمه عبر عدة أجزاء وهي "الهيبة العودة​" مع الفنانة اللبنانية ​نيكول سابا​ عام 2018، و"​الهيبة الحصاد​" مع  سيرين عبد النور​عام 2019 و"​الهيبة الرد​" مع ​ديما قندلفت​ عام 2020.

زيجات تيم حسن

تزوج تيم حسن مرتين الأولى من الفنانة ديما بياعة عام 2002 وأنجبا ولدان هما ورد وفهد، وانفصلا بعد عشر سنوات من الزواج.

 وفي 9 مايو 2017 أعلن عن زواجه من الإعلامية وفاء الكيلاني التي تكبره بأربع سنوات التي كانت متزوجة من طوني ميخائيل ولديها منه طفل وابنة.

اقرأ أيضًا: ”زغطة ودور برد” أنهيا حياته.. قصة وفاة محمد متولي المثيرة للجدل

تيم حسن ينفي طلب وفاء الزواج منه على الهواء ويؤكد: كانت مزحة

وكان أول لقاء ليتم حسن مع وفاء الكيلاني خلال استضافته في برنامجها "الحكم"، ومازحته حينها وطلبت منه الزواج على الهواء، ونفى تيم خلال وجوده في حفل توزيع جوائز الموريكس دور2017 أن يكون وقع في حب وفاء الكيلاني خلال لقائهما في البرنامج وأنها عندما طلبت منه الزواج على الهواء كان الأمر مجرد مزحة، إلا إنها تحولت لحقيقة.

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاد ليلى مراد.. كادت تقتل الملك فاروق وصلة قرابة تجمعها بتامر حسني