الثلاثاء 18 مايو 2021 04:11 مـ 6 شوال 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

للأغنياء فقط.. ما هو تطبيق مشاهير العالم ”كلوب هاوس”؟

تطبيق كلوب هاوس للأغنياء
تطبيق كلوب هاوس للأغنياء

تزايد البحث على المحرك الأشهر في العالم جوجل عن تطبيق جديد يشبه موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهو تطبيق "كلوب هاوس".

 

وفي هذا التقرير يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن التطبيق الجديد "كلوب هاوس"clubhouse.

 

تطبيق كلوب هاوس.. ما هو؟

تطبيق "كلوب هاوس"، يتمتع بعدة مميزات تختلف عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو أنه يعتمد على الصوت بشكل أكبر، ويستخدم في المحادثات الجماعية.

 

ما سبب ارتفاع تحميل تطبيق كلوب هاوس؟

أدى ظهور إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركات "تيسلا" و"سبيس إكس" على التطبيق وحديثه مع فلاديمير تينيف رئيس "روبن هود ماركتس"، إلى حدوث ارتفاع في تحميل التطبيق.

 

اقرأ أيضًا: ”لأول مرة”.. توظيف رائد فضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

ما طريقة عمل تطبيق كلوب هاوس؟

يتيح تطبيق كلوب هاوس مكانًا حيث للمحادثات بين الأشخاص، والإنضمام إلى محادثات داخل المجموعة، ومع فتح المستخدم التطبيق، سيتم تزويده بقائمة من الغرف، بالإضافة إلى قائمة توضح الأشخاص الموجودين في كل غرفة، ويتمكن الشخص الانضمام إلى غرفة محادثة موجودة أو بدء غرفته الخاصة، وإضافة أشخاص جدد عليها، ولكن لا يمكن الدخول إلى التطبيق إلا من خلال دعوة من أحد مستخدميه.

 

ما استخدامات تطبيق كلوب هاوس؟

ويستطيع مستخدم تطبيق كلوب هاوس إدارة الحوار في المجموعة من خلال التعامل مع المشرفين والمستمعين، ويمكن للمشرفين التحكم في الحصول على امتيازات التحدث، على الرغم من أن المستمعين يمكنهم رفع أيديهم افتراضيا للتحدث وبالتالي الجميع ينصت لهم وهكذا.

 

ما محظورات تطبيق كلوب هاوس؟

في تطبيق كلوب هاوس لا يمكن إضافة صور أو مقاطع فيديو أو نصوص مكتوبة، فالتطبيق يعتمد على الصوت فقط، ويُتاح للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات الجماعية ومغادرتها في أي وقت، وتحويل أي غرفة إلى قاعة اجتماعات عامة.

ما طريقة الانضمام إلى تطبيق كلوب هاوس؟

يتركز استخدام تطبيق كلوب هاوس على دعوة مستخدم لشخص أخر لإنضمام إلى التطبيق، ثم يتم تنزيل التطبيق ووضع اسمه في قائمة الانتظار، ولكن ليس هناك شروط في حصوله على الموافقة باستخدام التطبيق.

 

من هم مشاهير تطبيق كلوب هاوس ؟

يمكن إتاحة تطبيق كلوب هاوس لمستخدمي آيفون فقط، ولذلك يطلق عليه البعض أنه للأغنياء فقط، كما أنه تم استخدامه من قبل مشاهير العالم، ومنهم "أوبرا وينفري ومارك زوكربيرج وإيلون مسك".

تطبيق كلوب هاوس clubhouse تحقيقات الطريق مخظوات تطبيق كلوب هاوس استخدامات تطبيق كلوب هاوس ما هو تطبيق كلوب هاوس
بنوووك