الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:21 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحلة تحولت لـ”كارثة”.. غرق 20 شخصاً بينهم أطفال وهروب صاحب المركب.. ماذا حدث في بحيرة مريوط ليلاً؟

حادث مريوط
حادث مريوط

قبل أيام معدودة من بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، خرجت أسرة كاملة في رحلة لجزيرة صغيرة بمحافظة البحيرة، لقضاء وقت ممتع لأطفالهم.

رحلة إلى جزيرة

حال عودة الأسرة إلى منزلهم في المساء، كان يمزح الكبار ويلعب الأطفال على متن المركب التي تقلهم، بـ"بحيرة وادي مريوط"، وكان البعض الآخر يتناول وجبة العشاء.

اقرأ أيضا: المتهم بمحاولة اغتصاب راقصة شهيرة بالهرم: ”عايشة لوحدها وكل يوم تيجي وش الصبح”

غرق مركب مريوط

بحلول الساعة الحادية عشر والنصف مساء أمس الإثنين، عجر قائد المركب على السير بـ"البحيرة"، لسوء الأحوال الجوية، لكن محاولاته لم تهدأ وسط خوف وفزع ظهر على ملامح مستقلي المركب، ليحدث ما يكن يتمناه أحد منهم، وانقلاب المركب التي تقل 20 شخصاً بالبحيرة، بالقرب من منتجع أفريكانو وتحديداً بالكيلو (٩.٥).

الشرطة تتلقى بلاغاً

تلقى مسؤول غرفة النجدة، بمديرية أمن الإسكندرية، إشارة مفادها غرق مركب على متنهما 20 فرداً، بينهم أطفال، من أسرة الشيخ النعومي، التابعة لعائلة أبومطيرد، قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة على جزيرة صغيرة، بالبحيرة.

اقرأ أيضا: ضربها بالشومة على راسها.. قاتل والدته العجوز بقنا: ”مش عايزة تعملي شاي”

انتقال القيادات الأمنية إلى مكان الحادث

سرعان ما انتقلت القيادات الأمنية بالإسكندرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلى مكان البلاغ، وصارع الضفادع البشرية على انتشال جثامين الضحايا، والإلحاق بالمصابين، ونتج الحادث عن وفاة وإصابة البعض ونقلهم إلى مستشفى العامرية العام، وأُبْلِغَتْ النيابة العامة بانتشال جثامين تسعة متوفين من مستقلي المركب وعددهم عشرون راكبًا.

فريق من النيابة ينتقل لسماع أقوال المصابين

كما انتقل فريق من النيابة العامة لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة وادي مريوط التابعة إلى الهيئة العامة للثروة السمكية.

اقرأ أيضا: ”الأم غضبانة والأب مريض”.. المتهم باغتصاب طفلة العمرانية: ”كنت هقتلها لكن ملقتهاش”

الإستماع إلى أقوال شهود العيان

التقى فريق النيابة العامة بشهود العيان على الواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات، ووَرَدَتْ تحريات إدارة البحث الجنائي بأن قائد المركبة هو مالكها، وأنه فرَّ هاربًا على إثر وقوع الحادث.

مستقلى مركب مريوط 20 راكباً

التحقيقات توصلت حتى الآن أن عدد مستقلي المركب عشرين راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، وانتشال جثامين تسعة متوفين، ونجاة ستة، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن خمسة مفقودين آخرين.

اقرأ أيضا: ”قلعها البنطلون”.. عاطل يحاول اغتصاب راقصة شهيرة في الهرم

البحث عن ضحايا مركب مريوط

قررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم، وطلبت استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

فحص تراخيص مركب مريوط

وكلفت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من الإدارة المركزية للتفتيش البحري بـ"الهيئة المصرية لسلامة الملاحة الحبرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من هيئة الثروة السمكية عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث بالإبحار.

القبض على مالك مركب مريوط

وأمرت النيابة العامة تحت إشراف المستشار حمادة الصاوي النائب العام بضبط وإحضار مالك المركب الهارب لاستجوابه، وألقي القبض عليه وجارٍ عرضه واستكمال التحقيقات.