الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هجيب سم واسمه”.. هتعملي ايه لو جوزك اتجوز عليكي من غير ما يقولك؟

"جوز الاتنين.. عارفينه.. يبقى بوشين عارفينه".. كيف قضت هذه العبارة على صورة فتى الأحلام اللي تنتظره كل فتاة ليأخذها على الحصان الأبيض، ويكون لها فقط، ليعيشا حياة صافية، خالية من أي كذب، قائمة فقط على الوضوح والحقائق بين الطرفين.

جسدت الكثير من الأفلام المصرية القديمة مفهوم "الزوجة الثانية"، دون أن تعلم الزوجة الأولى بذلك، التي لم تكن تنتظر سوى الحب والصراحة، والحياة السعيدة، بدءا من فيلم "عايزه أتجوز"، وفيلم الزوجة الـ 13، الذي تدور أحداثه حول البطل الذي يتزوج العديد من النساء، دون إخبارهم بذلك، حتى يصل إلى الزوجة الثالثة عشر، وغيرها من الأفلام.

اقرأ أيضا: هل يجب على الرجل إعلام زوجته بزواجه الثاني؟.. رئيس لجنة الفتوى الأسبق يرد

ولكن جاءت الضربة القاضية، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الأحوال الشخصية، الذي حدد عقوبة واضحه للزوج الذي يتزوج دون إخبار زوجته بالحبس لمدة لا تتعدى عام وغرامة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل إلى 50 ألف جنيه، كما يعاقب المأذون المختص في حال عدم التزامه بالمادة بإخطار الزوجة الأولى بالزواج الثاني لزوجته.

وفي هذا الإطار، حاور "الطريق" مجموعة من النساء المتزوجات، لمعرفة ما الذي تفعله في حال معرفتها بوجود زوجة أخرى دون إخبار زوجها عنها.

قالت السيدة أميمة عادل، :"لو جوزي اتجوز عليا مش هقدر أحبسه"، في حين قالت مها الفحام: "هديله اختيارين، إما أنه يطلقني، ويديني كل حقوقي أنا وأولادي، أو أني أحبسه لو ما وافقش، وهاخد منه كل حقوقي برده".

ومن جانبها، قالت إسراء صلاح "هحبسه وأخد منه كل حقوقي"، وأضافت مروة حمدي "هعيط، وهروح عند أهلي لحد ما يجيبلي ورقة الطلاق".

في حين أعربت عزة سمير عن غضبها الشديد قائلة "لازم أتأكد أنه اتحبس، وهرفع عليه قضية طلاق، بالإضافة لأني هاخد كل مستحقاتي"، وبطريقة أخرى قالت أمنية محمود "مش هحبسه، لكن هضايقه وأربيه بطريقتي".

وبرومانسية خالصة، قالت رانيا محمود "عمري ما هحبسه.. لأني كنت ومازلت بحبه، ولكن ممكن أخد الغرامة"، بينما قالت شيماء عادل، أكيد مش حبسه، لكن هجيب سم وأسمه".

موضوعات متعلقة