الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:22 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا
موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا

يواصل المسلمون البحث عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2021، وذلك على محرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي الوقت الذي يقترب فيه حلول شهر شعبان المبارك، يبحث المسلمون في مصر عن موعد تحديد رؤية الهلال من قبل علماء الدين في دار الإفتاء المصرية، والتي تعد الهيئة المسئولة عن تحديد رؤية الشهور الهجرية في مصر، وموعد بداية الشهر الهجري.

 

اقرأ أيضًا: الصحة: ”شهر رمضان” وراء توقع زيادة إصابات كورونا في أبريل

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا

ويتزامن أول يوم شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442، مع يوم 13 أبريل 2021، وينتهي شهر رمضان مع يوم 12 مايو 2021، حيث يكون عدد أيام السنة الهجرية بالحسابات الفلكية لعام 1442، 354 يوما وبذلك تكون سنة بسيطة، وما يتبقى من العام الهجري أقل من شهرين.

دعاء النبي محمد في أول أيام شهر رمضان

وكان النبي محمد عليه الصلاة والسلام، إذا حل شهر رمضان المبارك يردد هذا الدعاء: "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لشهر رمضان وتسلمه منا وسلمنا فيه حتى ينقضي عنا شهر رمضان وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا برحمتك يا أرحم الراحمين".

اقرأ أيضًا: قبل تخزينها لشهر رمضان.. إحباط ترويج 97 ألف قطعة ألعاب نارية بالفيوم

فضائل شهر رمضان المبارك

يعتبر شهر رمضان المعظم فرصة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، من أجل التفرغ لأداء جميع الشعائر الدينية طمعا في المغفرة والرضا من الله عز وجل، وتوبة من الله عز وجل من الذنوب التي يقترفها الإنسان في حياته على مدار العام، حيث يتم تقسيم شهر رمضان المبارك إلى 10 أيام رحمة و10 أيام مغفرة و10 أيام عتقًا من النار، لذلك يحرص المسلمون خلال هذا الشهر الإكثار من الصلاة وتلاوة القرآن والتسبيح والتهجد والأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صيام النافلة مع الست من شوال.. الشيخ علي جمعة يجيب