الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الأهلي يوفر لعملاء خدمة السحب النقدي من نقاط البيع في أي ”بنزينة”

نقاط البيع الالكترونية
نقاط البيع الالكترونية

أعلن البنك الأهلي المصري، خدمة جديدة تتيح للمواطنين من عملاء البنك في مصر السحب النقدي CASH OUT من محطات الوقود المختلفة من خلال نقاط البيع الالكترونية (POS)، لأول مرة في القطاع المصرفي المصري.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة البنك المركزي التي تستهدف تحقيق أعلى استفادة من الوسائل الالكترونية، ودعم التحول الرقمي في مصر.

 

اقرأ أيضا: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمول التأمين الصحي في مصر بـ400 مليون دولار

وأكد البنك سعيه، لتلبية احتياجات المواطنين من خلال التوسع في انتشار نقاط البيع، وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن الخدمة الجديدة تدعم تعظيم قنوات سحب النقدية للعملاء، وكذلك دعم الشمول المالي.

 

ومن ناحيته، أضاف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ان اتاحة الخدمة، تستهدف زيادة التغطية الجغرافية التي يقدمها البنك لخدمات السحب النقدي لعملائه، مؤكدا على سعي البنك الدائم لتقديم خدمات متميزة ومبتكرة لعملائه، ونشر الوعي المصرفي وثقافة الخدمات المصرفية الرقمية لدي جمهور العملاء، وهو أحد أهم الادوار التي لا يغفلها بنك أهل مصر.

 

ولفت أبو الفتوح، لتحقيق معدل تدوير أعلى للنقدية التي تكون بحوزة تلك المحطات واضافتها لحساباتهم بالبنوك الكترونيا.

 

وأشار لعدم تحميل عملائه أية مصاريف او عمولات على عملية السحب، موضحا أن الخدمة ستدعم شبكة الصرف النقدي للبنك بحيث لا تقتصر على فروع البنك وماكينات الصارف الالي فقط، وبالتالي تقليل الزحام على ماكينات الصارف الالي .

 

ويمكن للعملاء الاستفادة بفئات نقدية اقل من المتاح بماكينات الصارف الالي دون الحاجة إلي زيارة تلك الماكينات او فروع البنك.

 

وذكلك يمكن استخدام نقاط البيع الـ POS لتنفيذ عمليات المشتريات والسحب النقدي من جانب العملاء داخل المحطات من خلال أكثر من 1000 ماكينة في 27 محافظة، وفق ما أكده كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري.