الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الإسكان: الانتهاء من الأعمال الخرسانية لأعلى ناطحة سحاب إدارية بالعاصمة الجديدة

احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية لأعلى ناطحة سحاب
احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية لأعلى ناطحة سحاب

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من البناء الخرساني للمبنى الاداري (C04) بحي الاعمال المركزي بالعاصمة الادارية الجديدة موضحا ان المبنى يعد أعلى ناطحة سحاب بنشاط إداري فى مصر بارتفاع 170 مترا، بمساحة 5250 م2، ويتكون البرج من بدرومين وميزانين و33 دوراً بنشاط إدارى.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي تم تنظيمها أعلى سطح البرج بمناسبة الانتهاء من الأعمال الخرسانية وتم تكريم العمال والمهندسين المتميزين العاملين بالمشروع من الجانبين المصرى والصينى.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 برجًا لأغراض مختلفة منها البرج الأيقوني وهو أطول برج في إفريقيا ويبلغ ارتفاعه حوالي 400 متر وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

ومن جهته نقل المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشكلة لمتابعة المشروع، شكر وتقدير الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، لجميع العمال والمهندسين القائمين على تنفيذ هذا المشروع، وعلى تفانيهم في أداء العمل في ظل الإجراءات الاحترازية المُشددة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: بدء تشطيبات مستشفى ”الأورمان للأطفال” بمدينة سوهاج الجديدة

وفي ختام الحفل تم الإشادة بالمهندسين المتميزين من مصر والصين، وتسليمهم شهادة تقدير، والتقاط صورة تذكارية لفريق المشروع.

موضوعات متعلقة