الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو الشيوخ يطالب بتوفير منفذ ثان لتقديم لقاح كورونا في المنوفية

 الدكتور أسامة فهيم منصور،عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنوفية
الدكتور أسامة فهيم منصور،عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنوفية

تقدم الدكتور أسامة فهيم منصور، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنوفية، بطلب إلى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، لتحديد مكان آخر في شبين الكوم، لتلقي لقاح كورونا المستجد، للتيسير على أهالي المراكز البعيدة عن مكان توزيع اللقاح في المحافظة بمدينة منوف، لمنع الزحام ومحاولة تقليل انتشار الفيروس.

 

وأضاف "منصور"، عبر في بيان له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم تحديد مستشفيات منوف، لتلقي لقاح كورونا المستجد كوفيد 19، ويعتبر المنفذ الوحيد لأبناء المحافظة، وبالتالي سيعاني أهالي كلًا من قويسنا وبركة السبع وشبين الكوم وتلا، نظرًا لبعد المسافة.

اقرأ أيضًا.. 8 مقترحات ضمن خطة ”شكاوى النواب” الأحد المقبل

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اللقاحات في محافطات مختلفة منها البحيرة "المعهد القومى للقلب بدمنهور، مستشفى دنشال التعليمي"، وأسيوط "مسشفى الإيمان العام، مركز صحة الوليدية، الوحدة الصحية بنى زيد بوق، الوحدة الصحية نزلة باكور"، و الوادى الجديد "مركز طبى الخارجة، ومركز طبى الداخلة".

 

ويشار إلى إلى أن خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد تتم من خلال أكثر من مرحلة، تبدأ بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التى ينتمى إليها.

موضوعات متعلقة