الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:54 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رانيا يوسف تطالب بتعويض 10 ملايين جنيه عن حلقة المؤخرة والحجاب

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تقدم طارق العوضي المحامي الخاص للفنانة رانيا يوسف، ببلاغ للنائب العام ضد قناة "الرشيد" العراقية وأحد المذيعين العاملين بها، بعد أزمتها الأخيرة بسبب حلقة المؤخرة والحجاب.

ووفقا لما ورد في البلاغ الذي قدمه محامي رانيا يوسف، حيث طلب القناة العراقية بتعويض قدره 10 ملايين جنيه، إثر ما ارتكبته القناة والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية بمصر.

وبحسب البلاغ الذي قدمه محامي رانيا يوسف، أن التهم هي إقامة مؤتمر صحفي تناول بث اخبار كاذبة وتشهير بها، فضلًا عن ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم بالإضافة إلى استغلال الحلقة استغلالًا سياسيًا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه.

اقرأ أيضا: إصابات خطيرة وقنبلة حقيقية ورد النقابة.. التفاصيل الكاملة لأزمة محمد رمضان مع...

وأضاف المحامي طارق العوضي، في الدعوى التي قدمها للنائب العام، أن الـ 10 ملايين، تأتي لتعويض موكلته عما أصابها من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث.

اقرأ أيضا: هنا الزاهد تحقق 30 مليون مشاهدة في حكاية ”لا سحر ولا...

كما أكد أنه تقدم في وقت سابق بشكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا إلى السفير العراقي، في جمهورية مصر العربية "مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية".

ويذكر أن محكمة جنح قصر النيل، قضت خلال الأيام الماضية ببرائة رانيا يوسف في الدعوى القضائية المقامة ضدها في اتهامها بازدراء الأديان والفعل الفاضح، وتضمنت الدعوى تصريحات للفنانة في لقاء تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، في برنامجه "مع الفارس"، وتحدثت فيه عن بروز مؤخرتها، بشكل يجعلها تحت اتهامات جريمة الفعل العلني الفاضح.