الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الصعايدة الجدعان.. أهالي سوهاج يسطرون ملحمة خلال مساعدة ضحايا قطاري طهطا  (صور)

حادثة قطاري الصعيد
حادثة قطاري الصعيد

يظهر معدن أهل الصعيد في الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة، فعلى مدار الساعات الماضية، شارع العديد منهم التطوع بشكل فردي لمساعده المصابين في حادثة قطار سوهاج.

وتوجه المئات رجالًا ونساءً، سريعا، فور علمهم بالحادث إلي مستشفى طهطها للتبرع بالدم لمصابي الحادثة ومنهم من قدم وجبات طعام وآخرون وفروا السكن.

جدعنة الصعايدة

بعد أن كشفت هيئة السكك الحديدية في مصر أمس الجمعة، تفاصيل حادث تصادم القطارين في سوهاج والذي أسفر عن سقوط 32 قتيلا، بينما وصلت الإصابات إلى 108، تطوعت الدكتورة إيمان سلامة أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية وعضو مجلس نقابة أطباء مصر، بالنزول يوم إجازتها، إلي مستشفى سوهاج الجامعي للتبرع بالدم الي مصاب الحادثة .

اقرأ أيضا: حادث قطار سوهاج.. وزير النقل: سيتم تجديد كل عربات السكة الحديد بنهاية العام

كما استقبلت، أكثر من 600 متبرع بالدم مع عدد كبير من المصابين علي أمل مساعدتهم وإنقاذهم.

تاكسي مجاني للمتبرعين

لم تكن إيمان سلامة وحدها من جدعان الصعيد الذين يظهرون عند الصعوبات، فظهر في الصور التي انتشرت علي السوشيال ميديا وقت الحادثة، لافتة مكتوب عليها "هذا التاكسي لنقل المتبرعين بالدم مجاناً"، حيث قام أحد المتطوعين بكتابه هذه اللافتة علي زجاج التاكسي لنقل المتبرعين الي المستشفى مجاناً.

بيوت مفتوحة

تطوع الأهالي بفتح البيوت لاستقبال المصابين أو المتضررين من الحادث، حيث نشرت آية على مواقع التواصل الاجتماعي منشور يدعو لاستضافة أهالي المصابين من المغتربات "لو في سيدات مغتربات في مستشفي طهطا مستنين أهليهم الاتيلية مفتوح الاتيلية بجانب مستشفي طهطا".

اقرأ أيضا: برلمانية تعلن استعدادها لعلاج مصابي قطاري سوهاج على نفقتها الخاصة

وأضافت "آية" في تصريحات لـ"الطريق"، أنها تقوم بعمل الواجب وتريد أن تفعل المزيد من المساعدة للمصابين، لافتة إلى أن الشباب قاموا بالجهود لمساعده أهاليهم، مشيرة إلى أنها تريد تقديم المساعدة مثلما فعل باقي الأهالي.

وأكدت أن أهل المصابين لم يتركوا أبنائهم في المشفى، رافضين الذهاب بدون أبنائهم والاطمئنان عليهم.

 

وقالت "آية"، إن أحد المتابعين رد على المنشور بأنه يمتلك منزل للعائلة وبه شقة مجهزة فارغة لاستقبال الأهالي، مضيفا: "احنا عندنا في الصعيد معروف أنه بيوت عيلة، بس احنا عندنا شقة فاضية ومجهزة لاستقبال أهل المصابين بسبب الحادثة، لازم نقف جانب بعض".

مطاعم وصيدليات تتبرع بالوجبات والأدوية مجانا

 نشرت العديد من المطاعم رسالة على جروب شهير بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كان نصه كالأتي: "يعلن المطعم عن استقبال جميع أهالي المصابين وتقديم الواجبات بالمجاني"، لمساعده الأهالي المصابين وتقديم لهم الواجبات الجاهزة، بالإضافة إلى العديد من الصيدليات بالمنطقة، التي قد وفرت الأدوات والمستخدمات الطبية للأهالي.

موضوعات متعلقة