الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطلة الجيش الأبيض في حادث قطار سوهاج : ”التبرع بالدم للمصابين واجب كل مصري”

الدكتورة إيمان سلامة والمتبرعين في حادث قطاري سوهاج
الدكتورة إيمان سلامة والمتبرعين في حادث قطاري سوهاج

في حادث قطار سوهاج الذي شهدته مصر أول أمس الجمعة، تعددت أدوار البطولة في مساعدة المصابين وجرحى الحادث، ولعل من هذه الأدوار، كان دور الدكتورة إيمان سلامة، نائب مدير مستشفى سوهاج الجامعي، التي تقدمت صفوف المتبرعين بالدماء لمساعدة المصابين.

 

وتقول الدكتورة إيمان سلامة، إنها فور علمها بوقوع الحادث، أسرعت إلى المستشفى الجامعي التي تعمل بها من أجل الوقوف على الاستعدادات لاستقبال المصابين في أي وقت، متابعةً: "أول ما روحت المستشفى اتفاجئت بالعشرات من المتبرعين اللي جروا على المستشفى للتبرع قبل وصول حالات الإصابة إلى المستشفى".

 

وأضافت "سلامة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المستشفى تحتوي على أعلى جودة في الخدمات الطبية، وتحتوي على بنك الدم على أعلى مستوى من الجودة والرعاية الصحية على النظام العالمي وكراسي هيدروليكة من أجل المتبرعين، موضحةً أن جلوس المتبرعين أمام بنك الدم نتيجة لزيادة الأعداد في حين يتوفر 4 كراسي للمتبرعين فقط.

اقرأ أيضًا: ننشر أسماء مصابي حادث قطار سوهاج في مستشفى ”الجامعي وطهطا”

تفاصيل علاج مصابي حادث قطار سوهاج

وأوضحت أن العشرات من الأطباء قطعوا إجازاتهم وعادوا إلى العمل مسرعين لمساعدة زملاءهم في استقبال المصابين ومحاولة نجاتهم، كما أن المسئولين عن سحب الدم من المتبرعين، عملوا على تحليل الدماء للتعرف على وجود أمراض، والعمل على مكافحة العدوى، وفصل مشتقات الدم مثل البلازما وغيرها لتقديمها للمصابين.

اقرأ أيضًا: الصعايدة الجدعان.. أهالي سوهاج يسطرون ملحمة خلال مساعدة ضحايا قطاري طهطا (صور)

وأكدت نائب مدير مستشفى سوهاج الجامعي أن معظم حالات المصابين في حادث اصطدام قطاري سوهاج مستقرة حتى الآن، والبعض يتماثل للشفاء.

اقرأ أيضًا: حارس المعهد.. قصة ضحية عقار جسر السويس المنهار ”مكانش جوة العمارة”

رسالة دكتورة للمواطنين بعد حادث قطاري سوهاج

ووجهت الدكتورة إيمان سلامة، رسالتها للمواطنين، قائلةً: "بطلب منكم تكون ثقافة التبرع بالدم على طول مش في أوقات الكوارث بس علشان في مرضى كتير محتاجينكم من مرضى أنيميا البحر المتوسط ومرضى الجهاز الكلوي يحتاجون للدم كل شهر".

اقرأ أيضًا: ”في ضهر بعض”.. صندوق تبرعات لمتضرري عقار جسر السويس المنهار