الجمعة 23 أبريل 2021 01:54 صـ 10 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

تعرف على عقوبة قاتل الطفلة ريماس بالدقهلية

الطفلة ريماس
الطفلة ريماس

جريمة بشعة هزت أركان الشارع المصري ومدينة دكرنس بالدقهلية بعد أن استيقظت على الخبر المؤلم بقتل الطفلة البريئة ريماس ذات الـ8 سنوات.

أكد الأستاذ أحمد جابر المحامي لـ"الطريق" أن اختطاف قاصر والاعتداء عليها وقتلها عقوبتها الإعدام شنقا في القانون المصري ونحن بانتظار قرار المحكمة بعد ثبوت الادلة التي تؤكد على خطف الطفلة واستدراجها لبيته والاعتداء عليها جنسيا ثم طعنها لكي لا ينكشف أمره.

تعود قصة القتل عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغا إلى مأمور مركز شرطة دكرنس، من "محمد جلال" سائق، مقيم بدائرة المركز بخروج كريمته "ريماس"، 8 سنوات لشراء الخبز للأسرة وعدم عودته.

اقرأ أيضًا: تعرف على حالة الطقس في الأيام الأولى لشهر رمضان

فتمكنت مباحث الدقهلية من إلقاء القبض علي المتهم "عبد العظيم م"، 43 سنة حداد، والذي اعترف بارتكاب الواقعة.

حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق

قررت نيابة دكرنس بمحافظة الدقهلية بإشراف المستشار حسام معجوز، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة الكلية، اليوم، بحبس «عبد العظيم م.»، 43 سنة حداد، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بتهمة قتل الطفلة «ريماس محمد جلال»، 8 سنوات داخل شقته بمدينة دكرنس عقب دفن الجثة ، والانتهاء من تشريح الجثة، وشارك المئات من أهالي دكرنس في جنازتها وسط حالة من الحزن الشديد.

 

وطالبت النيابة العامة اليوم، بسرعة تحرير تقرير الأدلة الجنائية والصفة التشريحية لجثة الطفلة، وتحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضًا: عاجل | كيف تسبب الخوف في حرق جثة موظفة حلوان؟

الطب الشرعي يثبت عدم وجود اعتداء جنسي

واوضح التقرير المبدئي للطب الشرعي بعد معاينة جثة الطفلة ريماس عدم وجود ثمة آثار تعدي جنسي، مع وجود خدوش بأنحاء متفرقة بالجسم وطعنات مسددة بأنحاء متفرقة، وذلك نتيجة قيام المتهم بمحاولة التخلص من الطفلة خشية افتضاح أمره بعد أن قام باستدراجها ومحاولة التعدي عليها جنسيا وصراخها.

الطفلة ريماس ريماس دكرنس الدقهلية الاعدام تحقيقات حوادث
بنوووك