الجمعة 23 أبريل 2021 02:02 صـ 11 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

تعرف على حالة الطقس في الأيام الأولى لشهر رمضان

حالة الطقس أول أيام رمضان
حالة الطقس أول أيام رمضان

تواصل هيئة الأرصاد الجوية كشف مستجدات حالة الطقس للمواطنين، على مدار الأيام المقبلة، والمتوقع حدوثها في أول أيام شهر رمضان المبارك، لمساعدة المواطنين على التعرف على الطقس.

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الأربعاء، هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث وصلت العظمى على محافظة القاهرة 35 درجة، فضلا عن قلة الروية الأفقية بسبب الشوائب العالقة.

 

وأوضحت أنه بداية من غد الخميس، يشهد الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصل من 5 إلى 6 درجات، يليه انخفاض مرة أخرى يصل من 3 إلى 4 درجات، مع نشاط للرياح، والذي يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج حتى تصل إلى 5 أمتار.

اقرأ أيضًا: تصل لـ 38 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم على كافة الأنحاء

حالة الطقس أول أيام رمضان

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، تشهد اعتدال في حالة الطقس وحركة الرياح، حيث تستقر في المعدل الطبيعي لها، وتتراوح بين 24 و25 درجة، ويظل الطقس معتدل في المساء.

 

وبينت أنه عقب مرور الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، يعاود الارتفاع في درجات الحرارة مرة أخرى، حيث يكون الطقس حار على "القاهرة الكبرى والوجه البحري"، مع اعتدال الرياح، ويكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشرقية ولطيف على السواحل الغربية، ومائل للحرارة على عدد من المناطق في جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح على عدد من المناطق من السواحل الشمالية، وتتكون الأتربة العالقة في الهواء في ساعات النهار على مناطق من "القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد"، وفي ساعات الليل، يسود طقس مائل للبرودة على "القاهرة الكبرى والوجه البحري"، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وتكون درجات الحرارة اليوم الأربعاء، على محافظات الجمهورية على "القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة".

حالة الطقس أول أيام رمضان تحقيقات الطريق حالة الطقس طقس اول ايام رمضان الارصاد الجوية
بنوووك