الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذه الدولة تعلن أول أيام رمضان فيها قبل الجميع.. تعرف عليها

أول دولة تعلن عن أول أيام رمضان
أول دولة تعلن عن أول أيام رمضان

نشر مجلس أئمة مسلمي أستراليا، بيانا له حول غرة شهر رمضان المبارك، والذي أقر بأن بعد غد الثلاثاء 13 أبريل، هو أول أيام الشهر الفضيل والإثنين هو المتمم لشهر شعبان.

وأشار بيان مجلس أئمة مسلمي أستراليا، إلى أن كبير مفتي أستراليا، إبراهيم أبو محمد، تقدم بالتهنئة لمسلمي استراليا خاصة والمسلمين في ربوع الأرض بشكل عام، منوها أن أول صلاة تراويح ستكون بعد صلاة عشاء يوم غد الاثنين، وجاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة إبراهيم أبو محمد.

وتقع أستراليا في أقصى الكرة الأرضية شرقا، والتي تسبق دولا كثيرة حول العالم في التوقيت الزمني، يجعلها محط أنظار في تحديد أول أيام رمضان والأعياد في العالم الإسلامي.

من جانبه، أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية أن موعد رؤية هلال رمضان 2021 الموافق لعام 1442 هجرية سيكون مساء اليوم الأحد، مضيفًا عبر صحفته على موقع "فيس بوك" بأنه سيتم اعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان الكريم فى احتفالية كبرى على التلفزيون المصرية وأيضًا فى بث مباشر على صفحة دار الإفتاء على موقع "فيس بوك" وذلك عقب صلاة المغرب اليوم، وختم فضيلة المفتي حديثه بدعاء: "اللهم بلغنا رمضان".

وينتظر المسلمون موعد رؤية هلال رمضان 2021، لأداء فريضة الصيام، حيث أكد علماء الفلك أن موعد أول أيام رمضان 2021 فلكيا سيكون يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل 2021، وأن نهاية شهر رمضان الكريم ستكون يوم الأربعاء 12 مايو 2021، ويصبح يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

موضوعات متعلقة