الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”درجة الحرارة 41”.. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيء تضرب البلاد

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن هناك موجة حر شديدة تضرب جميع أنحاء الجمهورية، مبينةً درجات الحرارة ستصل إلى ذروتها في الارتفاع يوم الاثنين المقبل.

 

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى يوم الاثنين المقبل إلى 41 درجة مئوية، كما يسود طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء.

 

ونشرت الأرصاد الجوية خريطة الطقس على مدار الأيام المقبلة بداية من يوم 17 أبريل وحتى يوم 22، ليسود اليوم السبت، طقس شديد الحرارة في ساعات النهار، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و38 درجات مئوية، وفي ساعات الليل يسود طقس معتدل لتسجل درجة الحرارة الصغرى ما بين 23-20 مئوية.

 

موعد انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن موعد انكسار موجة الحرارة على أنحاء البلاد، سيكون بداية من الثلاثاء المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة من 8- 12 درجة مئوية.

 

طقس اليوم على أنحاء الجمهورية

 

يشهد اليوم السبت ارتفاع شديد في درجات الحرارة، لتصل إلى 38 درجة مئوية، وفي ساعات الليل يسود طقس معتدل، وتتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 23:20 مئوية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

 

طقس الأحد 18 إبريل

تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على جميع أنحاء الجمهورية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، وتكون درجة الحرارة العظمى من 41-39 مئوية، ويكون الطقس معتدل في المساء، حيث تتراوح درجات الحرارة من 25-22 مئوية.

 

وتتزايد يوم الأحد فرص سقوط الأمطار التي تتراوح من خفيفة إلى رعدية على مناطق من أقصى جنوب الصعيد، على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، وتتكون الأتربة العالقة في ساعات النهار على مناطق من شمال البلاد، حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | ”شديد الحرارة”.. بيان الأرصاد بشأن طقس خامس أيام رمضان

طقس يوم الإثنين 19 إبريل

تتواصل درجات الحرارة في الارتفاع، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد"، والتي تصل إلى حد العاصفة على غرب البلاد، مع تكون أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.