الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:58 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرق وقتل وسرقة.. الإرهابية تطلق مليشياتها في المحافظات بعد فض ”رابعة”

بعد إعلان الشعب المصري رفض تولى جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وإعطاء القوات المسلحة الضوء الأخضر من خلال تفويضها بالملايين في جميع الميادين بالمحافظات، انطلقت شرارة الإهارب والعنف في المحافظات من خلال تدمير منشآت والاعتداء على المواطنين بالشوارع، بالإضافة إلى استهداف المدارس.

عندما بدأ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013، انطلقت إشارة "الإخوان" لارتكاب أعمال الشغب والعنف بمختلف محافظات مصر، حيث خرج أنصار "الإرهابية" لحرق أقسام الشرطة والمطرانيات، وأشعلوا النيران في المنشآت الحيوية والعامة.

مدرسة راهبات فرنسيسكان

في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، شنت مليشيات جماعة الإخوان الإرهابية هجوما على مدرسة الراهبات فرنسيسكان بمدينة بني سويف، حيث سرقوا محتوياتها وأحرقوا المبنى، وخلال تلك الأحداث، تعرضت المدرسة للنهب والحرق والسرقة والتعدى على الراهبات بالسب والإهانة، بالإضافة إلى الاعتداء على الممتلكات الخاصة لعدد من المدرسين والعاملين بإدارة المدرسة.

وتعد مدرسة الراهبات إحدى أقدم المدارس في محافظة بني سويف، والتي تم إنشائها سنة 1898، وهي أول مدرسة خاصة في المحافظة، وخرجت العديد من القامات العلمية والسياسية.

إقرأ أيضًا: ”على جثثنا”.. أبطال مذبحة كرداسة يرفضون اقتحام العناصر الإرهابية للقسم حتى أخر نفس

إغلاق طرق الإسكندرية

نظم العشرات مسيرات مسلحة في شوارع محافظة الإسكندرية، وقاموا بإغلاق جميع الطرق الرئيسية والفرعية وإشعال إطارات السيارات بها.

 

جاء ذلك بالإضافة إلى استهداف المنشآت الحكومية وحرق السيارات، حيث حرق عناصر مليشيا الإرهابية في الإسكندرية المجلس الشعبي المحلي، وتم الاعتداء على قوات الأمن الأمر الذي أسفر عن استشهاد ضابط ومقتل 9 أشخاص، وإصابة 150 شخصًا بطلقات نارية حية.

إقرأ أيضًا: ”هنحرق مصر”.. هكذا هدد الإخوان الشعب قبل فض رابعة

حرق مبني محافظة البحيرة

وشهدت محافظة البحيرة أعمال عنف وتعدٍ على المصالح الحكومية وتخريبها من قبل أنصار الإرهابية، حيث تم حرق مبنى ديوان عام المحافظة وحرق قسم شرطة حوش عيسى وسرقة جميع الأسلحة، بالإضافة إلى حرق مدرعتين و4 سيارات شرطة وموتوسيكل خاص بالشرطة.

 

كما خرج أنصار المعزول محمد مرسي، في مظاهرات بمختلف مراكزها، وأثاروا الشغب والعنف وأشعلوا النيران في المنشآت العامة والحيوية، وحاولوا اقتحام بعض مراكز الشرطة ولكن تصدت لهم قوات الأمن، وأصيب عدد من "الإرهابية" في تلك الاشتباكات.

 

وأشعل أنصار "الإخوان الإرهابية"، النيران في مركز شرطة أطفيح، كما حطموا بعض المحال التجارية، وأطلقوا الرصاص الحي على رجال الشرطة، ما أدى لتدخل قوات الأمن وألقت القبض على عدد من مثيري الشغب، وأصيب عدد منهم.