الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. مشروع قانون تعديل ”الثانوية العامة” أمام الشيوخ

مجلس الشيوخ- أرشيفية
مجلس الشيوخ- أرشيفية

يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته المنعقدة اليوم الأحد 18 أبريل، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

ويهدف مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون التعليم، إلى تعديل نظام المرحلة الثانوية العامة حتى يصبح بنظام الثلاث سنوات، ويتم احتساب المجموع على أساس ما يحصل عليه الطالب من درجات في نهاية كل سنة دراسية من السنوات الثلاثة.

اقرأ أيضا: غدا.. دستورية ”النواب” تناقش تغليظ عقوبة التنمر على ذوي الإعاقة

ويتيح مشروع القانون للطالب، أن يقوم بأداء أكثر من محاولة في امتحان نهاية العام لكل سنة دراسية، ويسمح بأداء امتحانات مرحلة الثانوية العامة إلكترونية من خلال نظام التابلت، وبموجب هذا المشروع، يحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة على أن تكون المرة الأولى فقط بدون رسوم والباقي برسوم دون أن يحدد مشروع القانون قيمة الرسوم المقررة لدخول الامتحان أكثر من مرة.

ويسمح مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، بعودة نظام التحسين في بعض المواد بمقابل سداد رسوم لا تجاوز خمسة آلاف جنيه عن المادة الواحدة.

موضوعات متعلقة