الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:26 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجل شهيد مذبحة كرداسة يروي تفاصيل المكالمة الأخيرة معه قبل اقتحام القسم

الشهيد عامر عبدالمقصود
الشهيد عامر عبدالمقصود

لم تكن الأحداث التي عرضتها الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" إلا جزء من الحقيقة التي عاناها أصحابها يوم 14 أغسطس 2014، الذي عاث فيه أعضاء الجماعة الإرهابية وأعوانهم فسادا وتخريبا وقتلا، وكان من بين جرائمهم مذبحة كرداسة التي راح ضحيتها 14 شهيدًا من قوة قسم شرطة كرداسة، ومنهم الشهيد العميد عامر عبدالمقصود.

قدم المسلسل اقتحام القسم واستشهاد قوته، وهي الأحداث التي يسترجعها "أحمد"، نجل الشهيد، مؤكدا فخره بوالده البطل الذي ظل ثابتا مكانه حتى نال الشهادة، مشيرا إلى أن مشاعر الحزن والحسرة كانت تعتريه خلال الحلقة، حين كان يشاهد ما تعرض له والده من القتل والتمثيل بجثته بعد الوفاة.

نجل الشهيد أحمد عامر عبدالمقصود: لسة فاكر آخر كلام بينا

لم ينس "أحمد" على الإطلاق الأيام الأخيرة قبل استشهاد والده، حيث كان في الـ19 من عمره في ذلك الوقت، لافتا خلال حديثه لـ"الطريق" أن آخر لقاء بينه وبين والده كان قبل أيام من الوفاة، حيث كان مسافرا خارج القاهرة، ولم ينقطع الاتصال بينهما طوال تلك المدة.

إقرأ أيضًا: ”الاختيار” يقتحم سنوات الفوضى.. مجزرة بين السرايات شاهدة على إرهاب الإخوان قبل فض رابعة

ويروي الابن تفاصيل آخر مكالمة مع والده قبل استشهاده بيوم واحد، والتي ما يزال يتذكرها كأنها انتهت قبل دقائق وليس بعد أكثر من 8 سنوات، حيث اتصل به الشهيد للاطمئنان عليه، وأوصاه بالاهتمام بنفسه وبالأسرة وبوالدته ودراسته.

حكاية استشهاد الشهيد عامر عبدالمقصود

وتزامنا مع فض اعتصام رابعة في 14 أغسطس عام 2013، أطلقت الإرهابية عناصرها لمهاجمة الأقسام، وكان من بينها قسم كرداسه، الذي كان الشهيد البطل عامر عبدالمقصود، نائب مأموره، واستشهد بعد اقتحام أنصار جماعة الإخوان الإرهابية للقسم بمنطقة ناهيا، ودخلوا بأسلحة ثقيلة منها الآر بي جي، والأمر كان أشبه بمعركة حربية، ولكنه رفض تسليم القسم لهم.

وعقب اقتحام القسم ونفاد ذخيرة القوة، تعرض العقيد عامر للتعذيب، بالضرب المبرح بالمواسير الحديدية على رأسه وتهشيم جمجمته، بعد أن تم إطلاق الرصاص عليه في مناطق متفرقة من جسده، والتمثيل بجثمانه على الأرض حتى منطقة ناهيا، وإلقاء مياه حارقة على جثمانه.

وفي أبريل عام 2017 أحالت المحكمة أوراق 20 متهمًا في قضية مذبحة كرداسة للمفتي، وحددت جلسة 2 يوليو من العام نفسه للنطق بالحكم والذي كان حكما بالإعدام.