الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان 2021… ”الاختيار 2” الحلقة 5.. كيف وثقت فض اعتصام رابعة بمزيج من المشاهد الحقيقية والتمثيلية؟

الاختيار 2
الاختيار 2

حالة فخر كبيرة عاشها الشعب المصري، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد عرض الحلقة 5 من مسلسل "الاختيار 2"، الذي من بطولة مشتركة للنجمين أحمد مكي، وكريم عبد العزيز، ويعرض على شاشة قناة ON E.

وتناولت الحلقة 5، من مسلسل "الاختيار 2"، عددًا من المشاهد الحقيقية لواقعة فض اعتصام رابعة العدوية في عام 2013، والأحداث التي شهدتها مصر في خلال هذه الفترة في مختلف محافظات مصر، من بينها وجود القتلى في الشوارع والفوضى التي كانت موجودة.

اقرأ أيضا: عمرو أديب لـ غادة عبد الرازق: مسلسل لحم غزال ”حراق” (فيديو)

مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

وسرد أبطال ملحمة مسلسل "الاختيار 2" للنجمين كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، تفاصيل هذا الاعتصام، مع تقديم بعض النماذج ورأى الناس في الشارع في هذا الحدث، كما برزت بعض المشاهد من الحرق والانفجارات التي تعرضت لها الكنائس والمساجد.

ومن أصعب المشاهد على الشعب المصري، والتي جاءت في الحلقة الخامسة من "الاختيار 2"، مشهد للواء عامر عبد المقصود، مأمور قسم كرداسة التي طلب أن يسقى قبل وفاته، وسارعت له سيدة بإعطاءه "مية نار".

من هي سامية حبيب شنن

 

وتعدت سامية حبيب شنن، البالغة من العمر 54 عامًا، على جثتي الشهيدين اللواء عامر عبد المقصود والعميد محمد جبر، وذلك يوم 14 أغسطس 2013.

مشاهد من مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من الجمل التي قيلت في الحلقة، معبرين عن إعجابهم بها، ومن أبرز هذه الجمل كلمة الفنان مصطفى أبو سريع الذي جسد أحد المتظاهرين في فض اعتصام رابعة في عام 2013، قائلًا: "الخناقة دي مش بتاعتنا.. أنا مستعد اموت عشان مصر بس احنا بنقتل في بعض".

وقال الفنان أشرف عبد الباقي خلال أحداث الحلقة 5 من "الاختيار 2": "اقلعوا الميري وحاولوا تلاقوا طريقة تخرجوا بيها هما عايزنا احنا"، خلال تجسيده لشخصية اللواء محمد جبر، مأمور قسم كرداسة، حيث قال هذه الجملة أثناء اقتحام الأهالي لقسم كرداسة.

الحلقة 5 من الأختيار 2

وعرضت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، للنجمين أحمد مكي، وكريم عبد العزيز، عبر شاشة قناة ON، بدون فواصل إعلانية، حتى لا تفصل المشاهد عن التعايش مع الأحداث، حيث جسدت أحداث فض اعتصام رابعة، الذي كان يوم 14 من أغسطس لعام 2013.

موضوعات متعلقة