الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للإعلام يجري تحقيقًا عاجلاً مع المسئولين عن مسلسل الطاووس

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فورًا مع المسئولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسرة المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

اقرأ أيضًا: مفاجأة ”الطاووس”.. سهر الصايغ تحاول الانتحار بعد تسريب فيديو اغتصابها

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

اقرأ أيضًا: منع مغتصبي سهر الصايغ من السفر.. واستدعائهم للتحقيق

وأشار المجلس، إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظًا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها.

اقرأ أيضًا: مهند حسني عن شخصية ”حماد” في ”الطاووس”: مستحيل اتعاطف مع مغتصب

وأضاف المجلس، أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

اقرأ أيضًا: الحلقة الثالثة| وفاة والد سهر الصايغ بعد اغتصابها في ”الطاووس”