الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:10 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يكشف معاناة ”الست ماجدة” المحرومة من العلاوات الخمس

أصحاب المعاشات والعلاوات الخمس
أصحاب المعاشات والعلاوات الخمس

ناشدت سيدة تدعى ماجدة جرجس حنين موقع "الطريق"، للحديث عن أزمتها في عدم الحصول على العلاوات الـ5، التي تم الحديث عنها منذ فترة لدعم أصحاب المعاشات.

وحصل موقع "الطريق" على صورة من "برنت تأمين" الخاص بالسيدة ماجدة جرجس حنين، والتي تكشف حصولها على المعاش الشهري على مدار الشهور بانتظام إلا أنها لم تحصل على العلاوات الخمس على الإطلاق.

 

وتعليقًا على ذلك، قال إبراهيم أبو العطا، الأمين العام للقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن هناك فئة من الناس لا تحصل على العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات.

 

وأضاف "أبو العطا" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذه الفئة، هم الذين حصلوا على المعاش من أقاربهم أو لأنفسهم قبل عام 2006، مبينًا أنه منذ هذا العام، توقفت العلاوات التي كانت تضاف لأصحاب المعاشات، ولكنها عادت مرة أخرى في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من هم المحرمون من العلاوات الخمس ؟

وأوضح الأمين العام للقابة العامة لأصحاب المعاشات أن الأشخاص الذين يحصول على معاش قبل عام 2006، لا يحصلون على هذه العلاوات بعد عودة صرفها، لأنهم حصول عليها بالفعل من قبل سواء في فترة الخدمة التي تم الحصول عليهاه قبل الوصول لسن المعاش أو بعد هذا السن.

من الفائزون بالعلاوات الخمس؟

وأشار إبراهيم أبو العطا إلى أن أصحاب المعاشات منذ عام 2006 وحتى هذا العام، هم الفئات المتاح لها الحصول على العلاوات الخمس، والتي يشعرون بها في زيادة مرتباتهم، قائلاً: "لو الست ماجدة جرجس حنين بتاخد معاش زوجها أو معاشها قبل عام 2006 يبقى ملهاش في العلاوات الخمس وده أمر طبيعي".

اقرأ أيضًا: ”الرئيس السيسي حاسس بحالنا”.. أصحاب المعاشات يتحدثون لـ”الطريق” بعد قرار الزيادة 13%