الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:16 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لبحث سبل عودة العمالة المصرية إلى ليبيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة العديد من القضايا والملفات المهمة.

وأشاد "مدبولي" بالزيارة التي قام بها، أمس، لليبيا، على رأس وفد وزاريّ رفيع المستوى، فقد كانت بمثابة رسالة واضحة مفادها أن مصر تدعم وحدة واستقرار الأراضي الليبية، وإنهاء أشكال التوترات هناك، وأن الدولة المصرية تساند الإجراءات التي ستتخذها حكومة الوحدة الوطنية، والتي تسهم في تحقيق التنمية للشقيقة ليبيا خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس الوزراء: "مستعدون لمساعدة الأشقاء الليبيين في كافة المجالات، ودعم الإجراءات التي تؤدي لتحسين ‏الأوضاع الاقتصادية"، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لبحث أُطر عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

اقرأ أيضا: عاجل | وزيرة الصحة: 7 آلاف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في سوهاج

وأشار رئيس الوزراء، إلى الملفات العديدة التي ناقشها، خلال زيارته أمس، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وكان من بيها: "طلب الجانب الليبي أهمية اتخاذ الإجراءات العاجلة لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا، تسهيل حركة التنقل بين البلدين"، مؤكدا أن الزيارة أسفرت عن تحديد موعد لاستئناف انعقاد أعمال اللجنة المصرية الليبية العليا المشتركة، بعد توقفها منذ عام 2009.