الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير تطعيمات كورونا بالمصل واللقاح: تسجيل الحصول على اللقاح متاح للجميع

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكّدت الدكتورة سهام سامي مدير مركز تطعيمات كورونا بهيئة المصل واللقاح أنّ كل من يقيم على أرض مصر سواء كان مواطنًا مصريًّا أو غير مصري يحق له تسجيل بياناته على "الموقع الرسمي" للحصول على اللقاح.

وقالت في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين: "تسجيل البيانات أمر سهل للغاية، وبعد التسجيل يتم إرسال رسالة عبر رقم الهاتف بميعاد ومكان الحصول على اللقاح".

اقرأ أيضًا: بوسي شلبي: ”احتاج لتجهيز مقبرتي حتى أشعر بالراحة” (فيديو)

وأضافت: "الموقع مفتوح حاليًّا أمام كافة المواطنين وبإمكانهم تسجيل بياناتهم سواء أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو الأطقم الطبية أم المواطنين العاديين.. كل من يتخطى سنه الـ18 عامًا يحق له التسجيل الآن".

وأشارت إلى أنّ المتعافين من فيروس كورونا يمكنهم تسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح، موضّحةً أنّه يتم فحص عدم ظهور أي أعراض على الشخص.

اقرأ أيضًا: سماح أنور تثير الجدل برأيها عن الحجاب: ”ربنا خلق شعري أغطيه ليه” (فيديو)

وطمأنت سهام المواطنين المتخوفين من الحصول على اللقاح قائلةً: "الدولة اتخذت إجراءات عديدة لطمأنة المواطنين منها تلقي الرئيس السيسي للقاح وكذلك وزيرة الصحة، بالإضافة إلى الأطقم الطبية التي تم تطعيمها".

وأكملت: "أكبر ناس في الدولة وفي القطاع الطبي حصلوا على اللقاح، وإذا كان اللقاح فيه أي مشكلة إحنا هنكون أكبر ناس تخاف من الحصول عليه".