الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:57 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار 21 رمضان.. مقادير وطريقة تحضير الفراخ المشوية بالفرن

فراخ مشوية بالفرن
فراخ مشوية بالفرن

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري دجاج مشوي بالفرن، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير الرز المعمر بالبط بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم العشرين من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير فرخة مشوية بالفرن

دجاجة

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

2 ملعقة كبيرة من الخل

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض

2 ملعقة كبيرة من الصويا صوص

2 فص ثوم مفروم

ملح

بابريكا

بهارات

قرفة ناعمة

زعتر مجفف

ريحان مجفف

طريقة تحضير الفراخ المشوية بالفرن

فى البداية نغسل الدجاجة جيدا بالملح والليمون حتى تصبح نظيفة تماما وتصفى من الماء، ونحضر وعاء صغير ويتم وضع به عصير الليمون وزيت الزيتون، والخل البلسميك والخل الأبيض، ثم يضاف إليهم الصويا صوص والبابريكا، والقرفة، الملح، البهارات، الريحان والزعتر، ويتم تقليب جميع المكونات معا حتى تمتزج تماما.

بعد ذلك، تتبيل الفراخ بالخليط من الداخل والخارج جيدا، ثم تترك الفرخة بالثلاجة لمدة ليلة كاملة أو لعدة ساعات، ثم نضعها فى الورق الفويل ونضعها فى صينية بها القليل من الماء، وتوضع بالفرن الساخن على درجة حرارة 190.

ثم تترك الدجاجة بالفرن لمدة ساعة تقريبا ويزال الورق الفويل وتوضع تحت الشواية قليلا حتى نحصل على اللون الذهبي، وتقدم بالهناء والشفاء.