الخميس 6 مايو 2021 09:58 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

سحور 23 رمضان.. طريقة تحضير بيض أومليت بالبطاطس

بيض أومليت بالبطاطس
بيض أومليت بالبطاطس

تعتبر وجبة السحور فى شهر رمضان المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان المغرب، ويلزم الاستيقاظ قبل الفجر من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

 

وتمد هذه الوجبة الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال اليوم خلال إمساكه عن الطعام، وتقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم.

 

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 23 رمضان 2021، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة تشرح طريقة تحضير أكلة البيض أومليت بالبطاطس.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

 

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم الثالث والعشرين من رمضان

مقادير البيض أومليت بالبطاطس

القشطة : علبة "170 جرام"

البطاطس : 1 كيلو "مقشّرة ومقطّعة إلى مكعبات صغيرة"

البصل : 1 حبة "كبير الحجم، مفروم"

سجق : كوب "دجاج / مفروم"

جبن الشيدر : نصف كوب أو "مودزاريلا مبشور"

البيض : 5 حبات

الفليفلة : 1 حبة "مفرومة"

بقدونس : نصف كوب "مفروم"

فلفل أسود : حسب الرغبة

ملح : حسب الرغبة

الزيت : حسب الحاجة "للقلي"

طريقة تحضير البيض أومليت بالبطاطس

نضع الزيت فى مقلاة عميقة ونقلّي البطاطس والزيت لـ10 دقائق على نار مرتفعة مع التحريك من وقت لآخر، "خطوة التحريك مهمّة كي لا تتقرمش البطاطس، حيث يجب أن تبقى طرية".

ثم أخرجي البطاطس والبصل من الزيت واتركيها جانباً في طبق، ثم اخفقي القشطة مع البيض والملح والفلفل الأسود فى وعاء، واتركي الخليط جانباً، وفى وعاء آخر عميق، ضعي البطاطس والسجق والفليفلة والبقدونس وجبن الشيدر.

بعد ذلك، اسكبي خليط البيض فوق الوعاء العميق واخلطي قليلاً، وفى مقلاة، ذوّبي ملعقة كبيرة من الزبدة وملعقة كبيرة من الزيت، ثم اسكبي الخليط فوق المقلاة، ورتّبي شكل الأومليت من الأطراف أثناء النضوج بحركة دائريّة، وغطّي المقلاة واتركي الأومليت لـ5 دقائق على نار متوسطة.

ثم اقلبي الأومليت على طبق وأعيديها بحركة خفيفة إلى المقلاة، واتركي الأومليت لـ5 دقائق إضافية، وفى الأخير، قدّمي الأومليت ساخناً.

منوعات منوعات الطريق أكلات سحور وصفات رمضان وصفات رمضانية سهلة سحور 23 رمضان السحور اليوم سحور النهاردة بيض أومليت بالبطاطس
بنوووك