الثلاثاء 22 يونيو 2021 03:33 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

سحور
سحور

أثار أحد المطاعم حالة كبيرة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بسبب أسعار وجبات السحور التي يقدمها، حيث جاء الحد الأدني لعدد الأفراد للسحور 4 أفراد، والحد الأقصى 40 فرد، وتبدء الأسعار من 2400 جنيه، وتصل إلى 240 ألف جنيه، وحدد المطعم عدة شروط للحجز من ضمنها أنه سيتم إلغاء الحجز فورًا لو العدد أقل من 4 أشخاص.

أما بالنسبة لوجبات الإفطار، فجاء الحد الأدني لسعر أرخص وجبة 3 آلاف جنيه، ويشترط أن لا يقل العدد عن 4 أفراد، وألا يزيد أيضًا عن 40 فردا، مما أثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الارتفاع الهائل فى الأسعار.

قائمة وجبات السحور

وجائت قائمة الأطعمة الموجودة فى السحور تحتوي على بعض الأكلات البسيطة مثل: "الجبن الخضروات والفول"، وبعض أنواع "الزبادي والتمور والبيض"، وبعض "الفطائر المشكلة والسلطات المختلفة".

اقرأ أيضًا:

أهمية عصير الجزر على الفطار فى رمضان

وجبات الإفطار

بينما تكونت قائمة الإفطار من أشهى الأطعمة والأكلات، فبحسب قائمة الأطعمة التي نشرها المطعم، والتي تأتي كالتالي: «مشكل مشاوي يحتوي على شيش طاووق وكفتة مشوية مع كباب حلة مع البطاطا وأرز أبيض، ودجاج مشوي مع صلصة الكركدية، و فيليه لحم بصلصة البرقوق، وباذنجان وكوسا كانيولي».

سخرية السوشيال ميديا

وبسبب الأسعار المرتفعة، لقى الأمر سخرية كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقال البعض أن هذه الأسعار لا تناسب سوى الأغنياء، بل من الممكن أنها قد لا تناسب بعض الأغنياء، وقال أحد المستخدمين ويحمل حساب باسم مصطفى عبده: "ده لو السحور شاورما من لحوم سقنن رع، والحلو كنافة من شعر الملكة تي مش هيبقى غالي كده".

فيما كان للبعض رأي اَخر، وأنه لا يوجد أي مشكلة فى تلك الأسعار، والتي يراها مناسبة للبعض، وكتب حساب باسم "صبري أحمد": "ايه المشكلة اللي معاه فلوس يروح واللي مش معاه مش هيروح".

منوعات منوعات الطريق مطاعم اغلي سحور فى مصر اغلى فطار فى مصر السحور فيسبوك
بنوووك