الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهمية عصير الجزر على الفطار فى رمضان

فطار رمضان
فطار رمضان

يُعد عصير الجزر وجبة خفيفة رائعة بين الوجبات ومن أشهي المشروبات وأكثرها لذة وسط عصائر الفواكه المتعددة، كما أنه إضافة رائعة للشوربات والسلطات والأطباق الجانبية، كما له عدة فوائد صحية بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين C، وفيتامين ك.

وبحسب موقع "masnad" الأسترالي، قالت اظختصاصية التغذية فاطمة فرخ فإن عصير الجزر مشروب مغذي وصحي ويقوي الجهاز المناعي للجسم، ويُفضل استبدال المشروبات الغنية بالسكريات والتى يتم إضافتها إلى المائدة الرمضانية بعصير الجزر وذلك لعدة أسباب منها:

أهم الفوائد الصحية لعصير الجزر؟

مصدرًا جيدًا لفيتامين ك

يوفر الجزر مصدرًا جيدًا لفيتامين ك، ويستخدم فى أجسامنا لإنتاج البروتينات التي تساعد على عدم تجلط الدم وتوقف النزيف غير المنضبط، وكوب واحد من عصير الجزر يحتوي على 36 ميكروجرام من فيتامين K، بينما يحتوي كوب واحد من عصير الجزر على 8 ميكروجرام، ويوفر لك العصير ما يقرب من 50٪ من المدخول اليومي الموصى به بينما يوفر لك جزرة واحدة 11٪ فقط.

والخضروات الورقية الأخرى غنية أيضًا بفيتامين K ويمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي متوازن غني بمجموعة متنوعة من الخضروات فى الوصول إلى أهدافك.

ويحتوي الجزر وعصير الجزر أيضًا على نسبة عالية من المغذيات الدقيقة الأساسية الأخرى مثل بيتا كاروتين والبيوتين والبوتاسيوم وفيتامين ب 6.

اقرأ أيضًا: هل للصيام أي تأثير على جهاز المناعة فى الجسم؟

انخفاض خطر الإصابة بأمراض العيون

يحتوي عصير الجزر على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تفيد صحة العين، حيث يحتوي الكوب الواحد على كمية كبيرة من القيمة اليومية لفيتامين أ التي يحتاجها الجسم.

انخفاض خطر الإصابة بأمراض العيون، والحماية من السرطان، التحكم فى معدل سكر الدم، ومفيد لصحة الجلد.