6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:09 صـ 22 محرّم 1444 هـ

مستشار بأكاديمية ناصر يوضح أهمية صفقة ”طائرات الرافال”.. فيديو

مقاتلة رافال
مقاتلة رافال

أشاد اللواء دكتور محمد ذكي الألفي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية بتوقيع مصر وفرنسا عقد توريد 30 مقاتلة من طراز رافال، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالعمل على تطوير قوى الدولة الشاملة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إنّ هذه الصفقة التي لا تعتبر الأولى من نوعها، تأتي لتلاقي الرؤى السياسية والاستراتيجية بين مصر فرنسا فيما يخص الأوضاع في المنطقة وما تمر به من تداعيات.

اقرأ أيضًا: ”كنت هاضربه بالقلم”.. ريهام سعيد تفتح النار على أحد الإعلاميين

وأضاف أنّ هذه التداعيات تستلزم دائمًا ضرورة العمل على رفع القدرات القتالية والكفاءة القتالية لكافة عناصر القوات المسلحة في ظل تنمية قوى الدولة الشاملة الخمسة، وهي القوى السياسية والأمنية والاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية.

وتابع: "القوة العسكرية تحمل أهمية بالغة لأنّها من تقوم بتأمين وحماية كافة قوى الدولة الشاملة".

اقرأ أيضًا: شادي محمد عن خروجه من الأهلي: أصعب لحظة.. ومكنش معايا فلوس

وأشار إلى أنّ القوات الجوية المصرية تمثّل الذراع الطولى لصيانة وحماية المصالح المصرية، لافتًا إلى أنّ هناك تطويرًا مستمرًا لكافة أفرع القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وعناصر قوات حرس الحدود وتأمين الشواطئ والسواحل.