الجمعة 25 يونيو 2021 12:47 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات.. الحكومة تحسم الجدل

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم أبحاث.

 

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت أنه لا صحة لإيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات أو إلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم أبحاث، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مشددة على انتظام سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الحالي بكافة الجامعات.

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين والذي يعتمد على الدمج بين الحضور المباشر واستخدام المنصات الإلكترونية، مع عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة طبقاً للخريطة الزمنية المقررة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

اقرأ أيضا: عاجل | فرض حظر التجوال بسبب كورونا.. الحكومة تكشف الحقيقة

 

وتلتزم المعاهد والجامعات بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال العمل على تقليل أعداد الطلاب في المدرجات وقاعات التدريس والمعامل، والحرص على تقليل الزمن المخصص لجميع المحاضرات والدروس العلمية، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل الجامعة.

إلغاء الامتحانات المعاهد والجامعات الحكومة المركز الاعلامي التعليم العالي كورونا ايقاف الدراسة
بنوووك