الجمعة 25 يونيو 2021 10:55 صـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

سحور 25 رمضان.. طريقة تحضير البيض بالطماطم والخبز البلدي والزبادي

البيض بالطماطم
البيض بالطماطم

تعتبر وجبة السحور فى شهر رمضان المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان المغرب، ويلزم الاستيقاظ قبل الفجر من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

 

وتمد هذه الوجبة الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال اليوم خلال إمساكه عن الطعام، وتقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم.

 

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 25 رمضان 2021، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة تشرح طريقة تحضير أكلة البيض بالطماطم والخبز والزبادي.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

 

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم الخامس والعشرين من رمضان

مقادير البيض بالطماطم

البيض : 4 حبات
طماطم : 5 حبات
فلفل أسود : رشّة
الفلفل الأحمر : رشّة "حلو"
ملح : حسب الرغبة

طريقة تحضير البيض بالطماطم

قشّري الطماطم وقطّعيها إلى مكعبات صغيرة، ثم ضعي الطماطم في مقلاة على حرارة متوسّطة ونكّهي بالملح والفلفل الأسود والفلفل الأحمر، واتركي المزيج على النار حتى يسخن، ثم أضيفي البيض وغطّي المقلاة ثمّ اتركيها على النار حتى ينضج البيض.

مكونات ومقادير الزبادي

كيلو حليب طازج.

2 ملعقة صغيرة زبادي بلدي.

ملعقة لبن بودرة.

خطوات تحضير الزبادي

نضع الحليب على النار حتى قرب الغليان، ثم إحضار وعاء آخر كبير ووضع ماء بارد فيه، ثم وضع وعاء الحليب الساخن داخله لقتل ما تبقى من البكتيريا.

إحضار وعاء صغير ووضع الزبادي وتقليبه جيدًا، ثم إضافته إلى الحليب المبرد وتقليبه جيدًا، وإضافة ملعقة اللبن البودرة، ومزج المكونات جيدًا.

ثم صب الخليط في أكواب ثم وضعهم في صينية ألومنيوم لها حواف مرتفعة، وبعد ذلك نغلي مقدار من الماء، ووضعه في الصينية، مع تغطية الأكواب جيدًا، ثم تغطية الصينية بفوطة نظيفة حتى يبقى الزبادي في بيئة دافئة، ثم ترك الزبادي لمدة من 6 إلى 7 ساعات، ثم وضعه في الثلاجة قبل التقديم

منوعات منوعات الطريق أكلات سحور وصفات رمضان وصفات رمضانية سهلة سحور 25 رمضان السحور اليوم سحور النهاردة الفول بالطماطم و الفلفل
بنوووك