الإثنين 16 مايو 2022 02:58 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مدبولي: نستعد للإطلاق الرسمي للمرحلة الحالية من ”حياة كريمة”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، مع عدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتطوير القاهرة التاريخية، وممشى أهل مصر، وذلك بحضور اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي كل من الوزارتين.

 

وأوضح "مدبولي"، أن الحكومة تستعد حاليا للإطلاق الرسمي للمرحلة الحالية من مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بشكل رسمي، وذلك بعد أن تم حصر احتياجات جميع القرى المستهدفة بالمرحلة الحالية على أرض الواقع، وبدأت فرق العمل في النزول إلى عدد من المواقع المخطط تنفيذ المشروعات بها في تلك القرى المستهدفة.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدة مشروعات في 9 قطاعات تشمل : "سكن كريم، تطوير خدمات الكهرباء، الطرق، الخدمات الزراعية، الطب البيطري، الصحة والإسعاف، التضامن الاجتماعي، المجمعات الخدمية، الشباب والرياضة".

 

اقرأ أيضا: طقس 27 رمضان.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 9 مايو

وتتضمن المشروعات المخطط لها ضمن مبادرة حياة كريمة، تنفيذ مجمعات للخدمات على مستوى 169 وحدة محلية، إضافة إلى إنشاء 162 مركز شباب جديد، وتطوير المباني في 299 مركز شباب، وتنفيذ 105 ملاعب، وتجديد وتطوير عدد من الكباري، فضًلا عن تنفيذ 1388 طريقا بإجمالي أطوال 5590 كم.

القاهرة التاريخية حياة كريمة الحكومة حياة كريمة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء السيسي
بنوووك