الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”عاشوا رجالة وماتوا أبطال”.. ضباط عن شهداء حادث الواحات: حقهم في رقبتنا

شهداء حادث الواحات
شهداء حادث الواحات

جاءت الحلقة الـ25 من مسلسل الإختيار2، لتبعث بداخلنا الروح الوطنية من جديد، والتصدي للجماعات الإرهابية، المتطرفة التي دائما ما تسعى للنيل من استقرار الوطن، وفي ملحمة جديدة للتضحية والفداء التي يواصلها رجال الجيش والشرطة، عرضت حلقة المسلسل أحداث "ملحمة الواحات"، والتي جرت أحداثها في 20 أكتوبر 2017 واستشهد خلالها 11 ضابطًا و4 جنود وآخر مدني.

فقدنا خيرة أجناد الأرض، حيث جاءت أسماء الشهداء الأبطال: المقدم أحمد فايز عبدالحافظ، من قطاع الأمن الوطني، والمقدم محمد عبدالفتاح، والمقدم أحمد جاد، والرائد أحمد عبدالباسط محمد أحمد، من العمليات الخاصة العميد امتياز كامل، والرائد محمد وحيد حبشي، والنقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب كريم أسامة فرحات، والنقيب أحمد طارق أحمد زيدان، والنقيب أحمد حافظ أبوشوشة، ورقيب شرطة أنور محمد الدبركي، ومجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر، ومجند حسن زين العابدين محمد، والمجند عمر فرغلي أحمد.

 

اقرأ أيضًا: نفذه ضابط جيش سابق.. التفاصيل الكاملة لحادث الواحات الإرهابي قبل عرضه في الاختيار 2

وجاء مشهد الحزن الذي أداه الضابط "زكريا" كريم عبد العزيز مع زوجتة نادية وهي تحاول تهدأتة، وهو ينهمر من البكاء على زملائة قائلًا: " أنا قايم رايح الجنازة.. أنا مش عارف أروح جنازة مين فيهم يا نادية".

 

حقهم في رقبتنا

عبر إحدى الضباط يدعى "إسلام.أ"، ضابط شرطة عن ما حدث في ملحمة الواحات قائلًا: "استشهدوا أبطال ربنا يرحمهم جميعا.. بندفع حياتنا تمن حماية تراب هذه البلد والشعب المصري من التكفيريين وجماعات الإرهاب".

وأضاف في تصريح لـ"الطريق": "عمرنا ماننسى اللي حصل ودم الشهداء في رقابتنا هنجيب حقهم من جماعة الخسة والندالة ومهما يحصل هنفضل ندافع عن بلدنا بأرواحنا بشرف وكرامة، الشهداء ربنا يرحمهم صنعوا العزة وهم ضحية غدر من تكفيريين، رحم الله شهداءنا".

 

ومن جانبه، أوضح "حسين.م"، ضابط جيش، "عاشوا رجالة وماتوا أبطال، أي حد كان يخاف يبص في عنيهم، حاربوا بشرف ونحتسبهم عند الله شهداء".

 

وفي ظل تلك الآراء، قال الضابط "عمر.ص"، ضابط جيش، "ماتوا وهما بيدافعوا عن أراضي البلد وعن أهلها، واحنا هندافع عن ولادهم ونعرفهم قد ايه آبائهم كانوا أبطال وليهم الفخر".