الأحد 22 مايو 2022 07:02 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”الطريق” ينفرد بكشف تفاصيل مشاهد حادث الواحات من مصمم الجروح والإصابات في ”الاختيار 2”

حاتم الأبهة مصمم الجروح في الاختيار 2
حاتم الأبهة مصمم الجروح في الاختيار 2

أثارت الحلقة الـ25 من مسلسل "الاختيار 2" ضجة كبيرة بين المصريين، بعد عرض مشاهد استشهاد عدد من رجال الشرطة المصرية في حادث الواحات، الذي وقع في أكتوبر 2017، واستطاع محاكاة تفاصيل الإصابات والجروح التي ظهرت على أجسام الشهداء أن تروي قصص الغدر الذي تعرض له رجال الشرطة على أيدي العناصر الإرهابية.

وخلف مشاهد الدماء والإصابات والقتل، كان الفنان حاتم الأبهة، مصمم الإصابات والجروح في مسلسل "الاختيار 2".

ويقول حاتم الأبهة إنه عمل على إعداد مشاهد الجروح والقتل في مشاهد أحداث الواحات بالتعاون مع زملاءه أحمد مصطفى وأمير أنور، مبينًا أن هذه المشاهد استهلكت الكثير من الوقت والمجهود لأن العدد كان كبير جداً، لذلك استغرق تصميم الجروح والإصابات 12 ساعة متواصلة.

اقرأ أيضًا: ”ورد اتقطف بدري”.. كيف تفاعل المصريون مع حادث الواحات بعد عرضه في ”الاختيار 2”

وأضاف "الأبهة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه تم استخدام كبسولات "دماء" في الفم وأكياس دماء والتي يتم وضعها في الجانب، كما ظهر في مشهد مقتل الشهيد أحمد فايز، الذي قدمه الفنان أحمد سعيد عبد الغني، لكي يكون سهل الضغط عليه،

وتابع مصمم الجروح أن كبسولات الدماء التي تم استخدامها ليس دماء حقيقة ولكنها مكونات تشبه الدماء يتم استيرادها من أمريكا وألمانيا فقط، وتم إعدادها في مصر، بالإضافة إلى بعض الخامات الأخرى، ومنها "الدماء المجلط" و"أولد إيدج" و"الكلوديوم" و"بلتات ألوان جروح"، وهي ألوان خاصة بتصميم الجروح، و"لاتكس".

وأضاف أنه في مشاهد الطلقات كان يتم إعدادها حسب رؤية بيتر ميمي المخرج لأنه كان الأقرب لأسر الشهداء ويعلم تفاصيل مقتل كل شهيد، ويتم العمل على كل التفاصيل بشكل سريع، قائلاً: "كنا بنصحى الساعة 4 الفجر علشان نجهز الدقون للعناصر الإرهابية ومشاهد الدماء كل خطوة بخطوتها علشان تجسد كل التفاصيل والحاجة الي كانت بتاخد ساعة كنا بنعملها في 5 دقائق".

وأشار إلى أنه لم يتم عرض كل التفاصيل الخاصة بمقتل شهداء حادث الواحات مراعاة لمشاعر أسرهم، بالرغم من وجود الكثير من التفاصيل، معربًا عن سعادته بردود أفعال المشاهدين على عمله في إعداد مشاهد القتل والجروح، ولكن ما أحزنه الألم الذي شعر به أسر الشهداء، قائلاً: "ردود أفعال الناس على شغلي كان رائعة لكن حزن أسر الشهداء ألمني وربنا يصبرهم على فراق أحبابهم".

مصمم الجروح في ”الاختيار 2” تحقيقات الطريق نصميم الجروح في الاختيار 2 تصميم الاصابات في الاختيار 2 تفاصيل مسلسل الاختيار 2
بنوووك