الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاختيار ٢.. ننشر اعترافات المتهمين بالالتحاق بمعسكرات السودان للتدريب على يد عنصر من «القسّام»

الاختيار 2
الاختيار 2

أظهرت حلقات مسلسل الاختيار 2، تعليمات العناصر الإرهابية لعناصرها بالتخطيط لإحياء العمل المسلح للتنظيم داخل البلاد، من خلال تشكيل تنظيم مسلح وتنفيذ عمليات إرهابية ضد رجال الشرطة والجيش والقضاء.

 

وينشر " الطريق في السطور التالية اعترافات المتهمين بالسفر للسودان والتحاق بمعسكرات التدريبية علي يد فلسطيني من كتائب عز الدين القسام.

 

اعترافات المتهمين

 

أدلى المتهم الإرهابي عبد الحكيم محمود عبد الحكيم، الشهير بأسم "ميخائيل رامي"، في شهر يونيو 2014 انضم إلى مجموعة نوعية اضطلعت بإرتكاب عمليات عدائية تمثلت في إضرام النيران بعدد من محولات الكهرباء في محيط منطقة البراجيل في الجيزة ، فضًلا عن قطع بعض الطرق العمومية المحورية، وفي شهر مارس 2015 انضم إلى مجموعة أخرى ترأسها تستهدف استكمال نشاط مجموعات العمل النوعي على أن تستخدم المجموعة في تنفيذ أعمالها العدائية العبوات المفرقعة.

 

و ذلك في إطار هيكل تنظيمي جديد لتلك المجموعات قائم على نفس الهيكل الجغرافي الذي تتبعه العناصر الإرهابية في تكوينها مع إضافة ما أسماه في المنطقة المركزية التي تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، فضلًا عن بعض المجموعات المتخصصة نفس الاختصاص العام على مستوى الجمهورية،والتى يتولاها مسئولي العمل النوعي من أعضاء الجماعة خارج القطر المصري ويتبعهم مباشرة عناصر داخله.

 

ذكر منها مجموعة العمليات التى تشرف على تنفيذ العمليات العدائية على مستوى الجمهورية ومجموعة المعلومات التي تتولى مهام الرصد وإمداد الأعضاء بالمعلومات عن الأشخاص والمنشئات المستهدفة، ومجموعة التدريب التي تختص بتدريب العناصر فكريًا وحركيًا وعسكريًا لتأهيلهم للمشاركة في العمليات العدائية.

 

اقرأ أيضًا: بعد عرضها في”الاختيار 2”.. حكاية الإرهابي الذي استهدف الدرب الأحمر ومسجد الاستقامة

أضاف المتهم بتكليف المدعو "أحمد طه وهدان" له بالسفر إلى السودان للالتحاق بأحد المعسكرات التدريبية بها، فسافر متسللًا هو و3 آخرين، الحركيين بدر ، حسني ، خالد سيف، والتقوا بمحافظة أسوان بأحد المهربين يدعى "علاء"، الذي تولى وآخرين إخراجهم منها إلي الحدود السودانية حتى وصلوا إلى شقة سكنية بمدينة الخرطوم، يقوم على إدارتها مصرييّن، الحركي خيري والمُكنى ابو اسلام والتقوا فيها بالحركيين عابد وقاسم وحسام وصلاح وعلم منهم أنهم ايضًا مصريين قدموا متسللين من مصر للالتحاق بتلك الدورة ، فأقام شهرًا وسالفي الذكر بتلك الشقة.

 

وتلقى خلاله تدريبات حركية و فكرية وعسكرية تضمنت استخدام البنادق الآلية وبنادق القنص والمسدسات على يدي المكنين "أبو محمد- أبو الحسن - أبو جعفر - أبو على" والذين علم أنهم فلسطيني الجنسية وأورى باعتقاده بانتمائهم إلى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.