6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:32 صـ 22 محرّم 1444 هـ

رمضانك رياضي | لماذا أطلق لقب ”المدفعجية” على أرسنال الإنجليزي؟

الارسنال
الارسنال

تحمل لعبة كرة القدم العديد من الأسرار والحكايات بين سطور تاريخها الطويل، وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك 2021، يلقي موقع "الطريق" من خلال سلسلة "رمضانك رياضي"، الضوء على جزء من هذه الحكايات المختلفة، عن أبرز الأندية والمنتخبات والملاعب حول العالم، والسبب الحقيقي وراء تسميتها وسر الألقاب والأسماء المستعارة.

إقرأ أيضًا | رمضانك رياضي | لماذا يطلق اسم ”الخفافيش” على فريق فالنسيا الإسباني؟

وفي هذه الحلقة من سلسلة "رمضانك رياضي"، يستعرض "الطريق" قصة لقب "المدفعجية" المرتبط بفريق أرسنال الإنجليزي، أحد أعرق فرق "البريميرليج" والمتوج الوحيد بلقب الدوري الذهبي.

ارتبط لقب المدفعجية أو الجانرز بفريق أرسنال الإنجليزي، والتي تعني الترسانة وهى مخزن الأسلحة، ويرجع إطلاقه على الفريق لأن معظم لاعبيه قديمًا، كانوا من عمال ترسانة "ووليتش" في شمال لندن.

الأمر الثاني يرجع إلى أسلوب وتكتيك إدارة مباريات أرسنال في الملعب، والذي اعتمد على الضغط على الخصم في بداية المباراة وتسجيل هدف والعودة للدفاع باستماتة حتى نهاية اللقاء.

وهو ما يشبه تقريبا إلى حد كبير أسلوب الفرق الإيطالية، ولكن هذا الأسلوب الذي يشبه طريق المدفعية في الحروب، انتهى مع قدوم المدير الفني الأسطوري آرسين فينجر لتدريب الفريق، لكن اللقب ما زال مقترن بالفريق حتى الوقت الحالي.