الجمعة 27 مايو 2022 05:39 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

واتساب يحدد مصير من لا يوافق على تحديثات الخصوصية الجديدة

تحديثات واتساب
تحديثات واتساب

بات الملايين من مستخدمي تطبيق "واتساب" الشهير المملوك لشركة فيس بوك، مهددين بفرض تطبيق سياسة الخصوصية التي كان قد أعلن تطبيقها مطلع العام الجاري 2021، الأمر الذي أثار العديد من الأزمات لدى مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير.

 

وبعد الأزمة لجأ ملايين المستخدمين حول العالم لحذف تطبيق "واتساب" واستبداله بعدد من التطبيقات الأخرى التي تتيح نفس مزاياه وبصوره أفضل والتي من بينها:

اقرأ أيضا: عاجل | مفاجأة.. 15 مليون جنيه مكافأة لمن يتلقى لقاح كورونا

 

Signal: هو تطبيق مجاني، يحتوي على تشفير قوي، ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى.

 

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن التحديثات الجديدة لـ واتساب

Threema: بخصوصية كاملة، يتم تخزين قوائم الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعات على هاتفك فقط، لا على التطبيق، ويتم حذف الرسائل بمجرد تسليمها.

 

"Dust"، والتي قالت شركة Cyber ​​Dust، إن خصوصية المستخدمين مشفرة بصرامة، بحيث لا يمكن لأحد اختراقها. كما يضمن التطبيق عدم تخزين أي رسائل (بشكل دائم) على الهواتف أو الخوادم.

 

ويهدف "Dust" إلى توفير ميزة الاتصال الجيد والخصوصية، من خلال الجمع بين نوعين من أساليب التشفير: AES 128 وRSA 248.

 

أما عن واتسآب، فقد حددت إدارة التطبيق الشهير عدة معايير للخصوصية والتحديثات الجديدة التي تعتزم تطبيقها، ومصير من لم يوافق على تلك التحديثات:

 

إدارة "فيس بوك" المسؤولة عن تحديثات "واتساب"، ستقوم بترك وقت كاف لقراءة السياسات لقبولها أو عدمها، وفي حالة الرفض فلن يتم حذف الحساب، ومع ذلك لن تكون قادر على الاستمتاع بخدمات التطبيق الأخرى، بالإضافة إلى أنه سيتمكن مستخدمي واتساب من تلقي المكالمات والإشعارات، ولكنهم لن يتمكنوا من قراءة أو ارسال رسائل من "واتساب".

 

في حالة اتخاذ قرار حذف الحساب دائما، لن يتم التراجع، حيث لن يتم استعادة المحذوف، كما سيتم مسح سجل رسائل المستخدمين بالكامل بشكل دائم، ولن يكونوا قادرين على استعادتها من جديد، كما سيتم حذف المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة الجديدة تلقائيًا من جميع مجموعات واتسآب التي هم جزء منها في الوقت الحالي، وسيفقد المستخدمون النسخة الاحتياطية من الواتساب بالكامل.

تحديثات واتساب تطبيق الخصوصية تطبيق واتساب تحقيقات الطريق موقع فيس بوك فيس بوك
بنوووك