الإثنين 23 مايو 2022 06:58 صـ 22 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

باكستان تشيد بدور مصر الكبير حيال القضية الفلسطينية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية ، مساء اليوم الأحد، مكالمة هاتفية، من نظيره الباكستاني، بشأن تقدير دور مصر في حل الصراع القائم على الأراضي الفلسطينية.

وأشاد وزير الخارجية الباكستاني، مخدوم شاه قريشي، بمجهودات مصر في وقف إطلاق النار على الفلسطينيين، والمدنيين الأبرياء والمناطق الحيوية.

وتناولت المكالمة الهاتفية، طرق ووسائل التنسيق بين مصر وباكستان، في المنظمات والمجالس الدولية، بشكل عام؛ لتعزيز المفاوضات لإنهاء الأزمة المشتعلة على الأراضي الفلسطينية، وفي مقدمتها قضية إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا: السفير المصري في صربيا يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

واتفق الوزيران، على تقوية وتعزيز العلاقات بين مصر وباكستان، في جميع المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والتجارية، وغيرها.

ويشار إلى أن الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الرئيس عارف علوي ورئيس الوزراء عمران خان، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً أن مصر تنظر بعين الاعتبار والتقدير الكبير إلى باكستان كأحد أكبر الدول الإسلامية، وترحب بتطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والذي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه البلدين.

مخدوم شاه سامح شكري باكستان القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي القدس الشرقية
بنوووك