الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متولدش فيها.. سر عشق سمير غانم لمحافظة بني سويفِ

سمير غانم
سمير غانم

النجم الراحل سمير غانم ولد في "عرب الأطاولة" بمحافظة أسيوط، في عام 1937، وانضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة، وذلك بناء على رغبة والده الذي كان ضابط شرطة، ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، كما انضم للفرق الفنية فيها، والتي كانت بداية لطريقه الفني، إلا أنه كانت تجمعه علاقة حب خاصة بمحافظة بني سويف التي عشقها وأحبها منذ طفولته واستمرت في أعماله الفنية.

ورحل النجم الكبير سمير غانم عن دنيانا، أمس الخميس، عن عمر يناهز 84 عاما، في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، إثر إصابته بأزمة صحية ناتجة عن مشاكل بالكلى، تفاقمت واشتدت بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ومن المنتظر أن تشيع جنازته اليوم عقب صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

الراحل سمير غانم قضى فترة طفولته في بني سويف رفقة والده

وعلى الرغم من أن الراحل ولد في محافظة أسيوط وينتمي لها وليس من مواليد محافظة بني سويف، إلا أنه يرتبط بها ويحبها، حيث ذكر أنه أقام بها فترة ليست بالقصيرة، رفقة والده الذي عمل ضابطا بها، إذ كان يتولى رئاسة مكتب شؤون العربان، المسؤول عن حل الخلافات بين القبائل، ليقضي معه الراحل فترة كبيرة فيها من طفولته.

سمير غانم يطلق "بني سويبا" على بني سويف في أحد أعماله

وخلال لقاء تليفزيوني سابق في برنامج "السيرة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، قال سمير غانم إنه أقام فترة أثناء طفولته ببني سويف، رفقة والده، الذي كان يعمل ضابطاً هناك، وأضاف أنه في أحد أعماله الفنية، ذكر كلمة "بني سويبا"، نسبة إلى بني سويف.

اقرأ أيضا: ”عاوز أشم هوا القدس”.. سمير غانم يدعم فلسطين ضد جرائم الاحتلال

وتابع الراحل خلال الحلقة متحدثا عن والده: "والدي كان ظابط صارم جداً في شغله، وفي البيت له هيبة طبعا، ولو حد فينا كان تعب أو حصله حاجة مينامش.. كان عنده إحساس كبير بالمسئولية.. عمره ما إيده اتمدت علينا واحنا صغيرين، إلا لو في غلطة جامدة، كان يمسك الواحد فينا من إيده كده ويكلمه، ويكون بيضغط عليه".

موضوعات متعلقة