السبت 21 مايو 2022 08:36 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

مجلس النواب يوافق على قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، خلال جلسة اجتماع المجلس اليوم الأثنين 23 مايو 2021، موافقة المجلس على المادة الثانية المنظمة لأهداف صندوق الوقف الخيري، والتي تقضى بمشروع قانون مقدم من الحكومة .

اقرأ ايضا: اليوم.. النواب يناقش إلغاء الحبس للغارمات وموازنة هيئات القضاء

ويهدف مشروع إنشاء صندوق الوقف الخيري، حسب موافقة مجلس النواب، إلى تشجيع نظام الإستثمار الخيري لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية، وأيضا المؤسسات الصحية والاجتماعية وغيرها من أعمال البر، والتي تشمل نشر الدعوة الإسلامية داخا مصر وخارجها ، و معاونة أجهزة الدولة فى إقامة مشروعات خدمية وتنموية خاصة التعليمية، والمساهمة فى تطوير مشروعات البنية التحتية وكافة المشروعات التى تسهم فى دعم الموقف الاجتماعى والاقتصادى للدولة.

اقرأ ايضا: ”النواب” يوافق مبدئيا على قانون تنظيم استخدام التكنولوجيا المالية

 

ويعمل مشروع إنشاء صندوق الوقف الخيري أيضا على المساهمة في تطوير المناطق العشوائية، والحد من انتشارظاهرة الأطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى المساهمة فى الحالات الأولَى بالرعاية ويصدر بتحديدها قرار من مجلس إدارة الصندوق بناءً على عرض وزير الأوقاف بصفته.

وجاء ذلك بعد أن اجتمع أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين 24 مايو، في جلسة خاصة عقب انتهاء الجلسة العامة؛ لمناقشة واستعراض موازنات كل من وزارة العدل وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة والمحكمة الدستورية.

مجلس النواب حنفي الجبالي صندوق الوقف الخيري مشروع البنية التحتية
بنوووك