الإثنين 23 مايو 2022 07:18 صـ 22 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

”قمر الدم”.. نبوءة قديمة تتنبأ بنهاية العالم مساء اليوم

القمر
القمر

أثار خسوف القمر المرئي المقرر له أن يكون مساء اليوم ادعاءات بأن الحياة على الأرض ستنتهي لأن العدد الكبير من الخسوفات فى السنوات الأخيرة ليست سوى واحدة من العديد من العلامات على اقتراب نهاية العالم، وفقًا لنبوءة قديمة.

 

وسيكون خسوف القمر أو "قمر الدم" كما يطلق عليه فى النبوءة، مرئيًا فى جميع أنحاء العالم من أستراليا إلى أمريكا والمحيط الهادئ.

 

ووفقًا للنبوءة القديمة، فإن تحول القمر إلى اللون الأحمر هو علامة سماوية تقترب بها نهاية العالم بسرعة، بحسب تقرير لشبكة CBN.

 

ووفقًا للمؤمن المسيحي الشهير بول بيجلي، سينتهي العالم إذا خسره القمر أربع مرات وامتلأ ست مرات بين الأعياد اليهودية.

 

وأخذ الإيمان بالظاهرة الطبيعية فرصة جديدة للحياة فى عام 2013 عندما اقترح زوجان من القساوسة المسيحيين أن "الرباعية" يمكن أن تقضي على العالم.

 

ووفقًا لجون هاجي ومارك بليتز، فإن "الرباعية" التي تنتهي بالعالم هي سلسلة من أربعة خسوفات تحدث فى الإطار الزمني للأعياد اليهودية، مع ستة أقمار كاملة بينهما.

وبحسب موقع "الإمارات اليوم"، من المتوقع أن تحصل الظاهرة بين الساعة 11,11 والساعة 11,25 بتوقيت جرينتش، أي ليلاً في سيدني وقبل الفجر فى لوس أنجليس، عندما يكون القمر فى ظل الأرض.

 

ويقول أحد النصوص: "سيتحول القمر إلى دم قبل مجيء يوم الرب العظيم البارز".

 

وكتب ستيف وارين وبنجامين جيل، من شبكة تلفزيونية مسيحية إنجيلية أمريكية محافظة: "قال يسوع لأتباعه أنه يجب علينا مراقبة علامات العصر، بما فى ذلك العلامات فى السماء.

 

وأضاف، "يدعي بعض الدعاة أن العدد الكبير من خسوف قمر الدم فى السنوات الأخيرة هو مجرد واحدة من العديد من العلامات على أن نهاية العالم تقترب ويمكن أن تحدث فى المستقبل القريب".

 

ومن جانبهم، يقول العلماء أنه لا حاجة للهلع حتى الآن، حيث أن لون القمر هو ببساطة نتيجة مروره عبر ظل الأرض فى الفضاء.

 

وعندما يسير الكوكب خلف الأرض، يتحول إلى اللون الأحمر حيث يمكن فقط للألوان ذات الأطوال الموجية الأطول أن تمر عبر الغلاف الجوي.

 

ويشار إلى أنه، سيتعين على الذين سيفوتهم المشهد مساء اليوم الأربعاء 26 مايو 2021، الانتظار حتى عام 2033 لمشاهدة "قمر الدم" المقبل.

اقرأ أيضًا: توقعات العرافة الكفيفة بابا فانجا لـ2021.. كوارث جديدة وتنين يسيطر على البشرية

 

وسيستمر اللون النحاسي المحمر لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

 

وهذا العام أيضًا، بعد أسبوعين فقط من قمر سوبر بلود، سيظهر فى بعض المناطق فى روسيا وكندا كسوفًا نادرًا ومثيرًا للإعجاب للشمس يستمر لثلاث دقائق و 33 ثانية.

 

ويعتقد المؤمنون بالرواية القدية، أن هذه أيضًا علامة على انتهاء العالم، واقتبس لوقا من الكتاب المقدس: " ستكون هناك علامات في الشمس والقمر والنجوم ... لأن قوى السماوات ستهتز".

 

وهذا لأن القمر يمر مباشرة أمام الشمس، لكنه لا يزال بعيدًا جدًا عن الشمس، وهذا يعني أن المراقبون المحظوظون سيرون حلقة من أشعة الشمس حول القمر.

منوعات منوعات الطريق خسوف القمر قمر الدم خسوف كلي للقمر نهاية العالم القمر
بنوووك