الإثنين 4 يوليو 2022 08:47 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الخشت: الانتهاء من تجهيز معمل المهارات بكلية طب القصر العيني

الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إتمام تجهيز معمل المهارات بكلية طب القصر العيني، وذلك في إطار التطوير للعملية التعليمية بكلية الطب، حيث التدريب الإكلينيكي المبكر للطلاب، عن طريق استخدام المنيكانات قبل التعامل المباشر مع المرضى للتمكن من المهارات قبل تطبيقها، بالإضافة إلى تحديث مبني الاختبارات الإلكترونية بالكلية.

اقرأ ايضا: ”التعليم” تعلن تفاصيل امتحان الشهادة الثانوية العامة الأسبوع المقبل

وأضاف " الخشت"، أن مساحة معمل مهارات كلية طب قصر العينى تقدر نحو1000 متر مربع، وبتكلفة نحو 12 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لـ 10 آلاف طالب في مرحلة البكالوريوس.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن معمل الاختبارات يضم ما يلي:

"غرفة مراقبة وإدارة للمعمل، و 8 قاعات تدريس مهارات إكلينيكية، و 3 قاعات حاسب آلي، و 65 جهاز حاسب آلي، و141 مانيكان محاكاة مهارات أساسية إكلينيكية، و 180 قطعة لمهارات خياطة الجراحة والحقن، و7 مانيكانات عالية الدقة للتدريب على المهارات المتقدمة والمتطورة حيث تقدم مجموعة سيناريوهات طبية كنوع من التدريب والتطبيق، و2900 خلية عمل، و63 كاميرا مراقبة، و3 داتا سنتر، وحجرة لمراقبة الأدوار".

اقرأ ايضا: عاجل | بسام راضي: مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في جيبوتي

يشارإلى أن تطوير وتجهيز مبني الاختبارات الإلكترونية 40 مليون جنيه، ويقام على مساحة 5500 متر مربع، حيث يخدم كليات القطاع الطبي بالجامعة، مشيرا إلى أن المبنى يتكون من 3 أدوار ويستوعب اختبار 2900 طالب في وقت واحد.

جامعة القاهرة طب القصر العيني مبنر الاختبارات الالكترونية محمد عثمان الخشت
بنوووك