الأربعاء 22 سبتمبر 2021 05:19 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”غرفة الزمالك سبب شهرتي”.. نجار أهلاوي يصنع المستحيل (فيديو)

محمد خيري نجار الموبيليا
محمد خيري نجار الموبيليا

بلمسة فنية، وأدوات بسيطة كالألوان وبعض قطع الأخشاب، يصنع محمد خيري، الشاب الحرفي البسيط، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلا عمله في مهنة النجارة، حيث يطلق لخياله العنان في صنع بعض الأثاث بطرق مبتكرة من تصميمات وأشكال من واقع محيطه، وكانت آخر أعماله صنع سريرا على شكل شعار الزمالك وذلك بعد فوز فريق الزمالك على المصري البورسعيدي.

اقرأ أيضا: عاجل | احذر.. 16 عرضا تكشف إصابتك بالفطر الأسود

ينشر "خيري" أعماله الحرفية على صفحة خاصة أنشأها عبر موقع "فيسبوك"، ليجذب من خلالها مزيد من الناس لرؤية أعماله.

ورغم أن خيري حاصل على درجة الليسانس بكلية الآداب قسم التاريخ، جامعة المنصورة، إلا أنه فضل أن يترك الشهادة ويفكر في أن يستغل موهبته الفنية في ابتكار الأشكال الفنية والرسم بحرفة النجارة التي تعد أيضا مصدر رزقه الوحيد، ليواجه صعوبات الحياة.

لم يتوقع محمد خيري صاحب الـ 39 عاما أن الصور التي ينشرها على على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، لقطع أثاث مختلفة كغرف نوم وغيرها، ستلاقي انتشارا كبيرا، ويزداد الطلب عليها.

 

يقول محمد خيري في حديثه لـ "الطريق" أنه حاول أن يوسع انتشاره لذا أنشأ لنفسه حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: "تليجرام، وفيس بوك، وانستجرام"، كما أنشأ قناة خاصة به على "يوتيوب" ليعرض عليها أعماله الحرفية الفنية، واستطاع بذلك أن يوسع دائره انتشاره، فيطلع العملاء على أعماله وتصميماته، ويطلبون منه صنع غرفة أو قطعة أثاث مشابهة لها.

وقبل البدء في تنفيذ الطلب، يتسلم "العربون" وهو جزء من الأجر؛ لضمان حقه، معلقا: "الناس اللي عندي على الصفحة هما اللي بيجيبولي الشغل".

أما عن غرفة النوم المُزَينة بشعار نادي الزمالك، والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وضح نجار الموبيليا خلال حديثه لـ"الطريق"، الدافع وراء فكرة عمل تلك الغرفة، قائلا: "ابن خالي زملكاوي، وطلب مني غرفة أطفال عليها شعار الزمالك، لما جه يتجوز وبيعمله العفش"، مؤكدا أنه عاشق للنادي الأهلي، ولم يصنعها حبًا في "الزمالك".

ووصف حرفي الموبيليا، فكرة عمل الغرفة، قائلا: "عملت السريرين على شكل قميص، وحددت عليهم خطين لونهم أحمر باستعمال الدهان، وأخدت ضلفتي الدولاب، إلى ماكينة الطباعة، وأحضرت شعار "الزمالك" من الإنترنت، وطبعته على الدولاب، وعلى الزجاج الخاص بـ"الكومودينو"، منوها إلى أنه استخدم تقنية في صناعة الموبيليا هي "3D".

واستكمل فني الموبيليا، عندما سئل عن إقبال الناس على الغرفة قائلا: "ناس كتير بتسأل على غرفة نوم الزمالك، لكن مابتتعملش"، مشيرا إلى أن تلك الفكرة طُبقت، لكن بأشكال ورسومات أخرى، مثل: "سبايدرمان، ميكي ماوس".

 

 

محمد خيري غرفة النوم المُزَينة بشعار نادي الزمالك انستجرام فيس بوك صناعة الموبيليا
بنوووك