جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 09:47 مـ 18 محرّم 1444 هـ

مصر تواصل فتح معبر رفح البري لإدخال المساعدات إلى غزة

معبر رفح البري
معبر رفح البري

واصلت السلطات المصرية اليوم الجمعة 28 مايو، فتح معبر رفح البري بشكل خاص لإدخال المصابين بجروح والحالات الخطيرة، ولتمريرالمساعدات إلى قطاع غزة لليوم الـ 13 على التوالي .

وأعلنت مصادر مسئولة عن تشغيل المعبر، فى تصريحات لها، عن موافقة السلطات على استمرار فتح المعبر لاستقبال المصابين بجروح والحالات شديدة الخطورة القادمين من قطاع غزة، وكذلك وتمرير المعونات الإنسانية إلى القطاع، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: جامعة القاهرة تصدر العدد الـ 8 من مجلة ”الإنسانيات والعلوم الاجتماعية”

وأضافت المصادر أن جميع الأطقم الطبية والإغاثية متواجدة بشكل دائم؛ لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم، وتم توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم بعد تصنيف حالاتهم الصحية إلى المستشفيات المصرية للحصول على العلاج، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين ونقلهم للعلاج ، مشيرة إلى أنه تم تشغيل المعبر يوم الأحد قبل الماضى، بشكل طارئ؛ لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع ، علاوة على عبور الحالات الإنسانية من الجانبين.

اقرأ أيضا: الوزراء يستعرض الاتفاق المشترك بين الحكومتين المصرية والكندية (انفوجراف)

وأشارت الجهات المسؤولة إلى مواصلة تشغيله اليوم الجمعة؛ لمتابعة استقبال الحالات المصابة والخطيرة القادمة من قطاع غزة، ولتمرير المعونات الإنسانية إلى القطاع، منوهة إلى أن المعبر جاهز لتشغيله في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.