الجمعة 27 مايو 2022 04:59 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

تسبب العديد من الأمراض.. 6 أخطاء فى غسل وتجفيف الملابس

غسيل الملابس
غسيل الملابس

يغسل معظم الناس ملابسهم على الأقل مرة واحدة فى الأسبوع، وهناك عدد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الناس أثناء "غسل الملابس أو تجفيفها"، بداية من "استخدام الكثير من المنظفات إلى تجفيف الملابس داخل المنزل"، ويمكن أن يكون لهذه العيوب تأثير سلبي مباشر على بشرتك وصحتك أيضًا.

 

ويمكن أن يحدث نمو البكتيريا بسبب الإهمال فى الغسيل والتجفيف، مما قد يؤدي إلى حالات مثل التهاب الجلد أو التهاب المسالك البولية، وخلال السطور التالية نعرض لكم أخطاء غسل وتجفيف الملابس جنبًا إلى جنب مع الخبراء الذين يتحدثون عن تأثيرها على بشرتك وصحتك، بحسب موقع "onlymyhealth".

 

أخطاء في غسل وتجفيف الملابس يمكن أن تتسبب فى الأمراض

 

وبعض أخطاء الغسيل والتجفيف يمكن أن تدمر الملابس، فإن البعض الآخر يمكن أن يكون له تأثير على منزلك وجلدك وحتى على صحتك، إليك 6 أخطاء شائعة يمكن أن تجعلك مريضًا:

 

استخدام الكثير من المنظفات

 

الكثير من المنظفات

 

يجب استخدام المنظفات بكميات مثالية، حيث يمكن أن يترك الاستخدام المفرط للمنظفات بقعًا وبقايا على الملابس، كما أنه يترك رائحة.

 

ويمكن أن تسبب البقايا أيضًا تهيجًا للجلد، وإذا لم يتم الاعتناء بها فقد تؤدي إلى التهابات وصدمات على الجلد أيضًا.

 

والمنظفات المفرطة لا تضر فقط بالجلد والملابس، ولكنها تضر أيضًا بالغسالة وتسبب المزيد من التآكل فى محركها.

 

عدم تجفيف الملابس بشكل صحيح

 

فى بعض الأحيان، عندما لا تكون الملابس جافة تمامًا، يمكن أن تسبب عدوى خميرة معينة ونموًا فطريًا فى الملابس.

 

كما يمكن أن يعطي رائحة كريهة للغاية فى الدولاب، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور النمل الأبيض فى الدواليب الخشبية، فضلًا عن أنها تكون أيضًا أرضًا خصبة للبكتيريا الضارة الأخرى.

 

اقرا أيضًا: ”من البلكونة”.. نهاية مروعة لزوجين بعد سقوطهما أثناء مشاجرة (فيديو)

 

غسل ملابس الشخص المصاب بالماء البارد

 

يجب على المرء أن يحرص على غسل ملابس الشخص المصاب فى مجموعة أخرى تمامًا، كما يجب استخدام الماء الساخن لقتل مسببات الأمراض فى تلك الملابس لأنها يمكن أن تصبح نقطة تلوث حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يتلامسون بشكل مباشر مع المريض، كما يجب غسل ملابس المريض مرات أكثر وتخزينها فى كيس غسيل مغلق.

 

عدم تعقيم الملابس

 

يجب علينا تنظيف الملابس وتعقيمها، المنظفات مخصصة فقط لإزالة البقع والأوساخ من الملابس، ولا تزال البكتيريا قادرة على التكاثر في تلك الملابس، لذا يجب عليك باستخدام المواد المطهرة للأقمشة بعد استخدام المنظفات لإبعاد الجراثيم.

 

تجفيف الملابس في الداخل

 

 

من أكثر الأخطاء شيوعًا أن يجفف الناس ملابسهم في الداخل، حيث يجب تجفيف الملابس في ضوء الشمس المباشر، ولكن يجب أيضًا الحرص على إزالة الملابس من الشمس بمجرد جفافها لحماية لونها.

 

ويساعد ضوء الشمس بشكل كبير على قتل البكتيريا ويساعدك أيضًا على التخلص من رائحة الملابس الرطبة.

 

عدم تخزين الملابس بشكل صحيح قبل الغسيل

 

يمكن أن يؤدي تجميع الملابس المتسخة لعدة أيام وعدم تخزينها بشكل صحيح قبل الغسيل إلى انتشار العدوى، علاوة على ذلك، فإن غسل يديك بعد التعامل مع الغسيل المتسخ هو أيضًا خطأ شائع لا يعرفه الناس.

 

حيث يمكن أن تحتوي الملابس على جميع أنواع البكتيريا والفيروسات قبل أن ترميها في الغسالة، وتذكر أن تغسل يديك قبل وبعد غسل ملابسك.

 

كيف تؤثر هذه الأخطاء على بشرتك؟

 

تحدث فريق تحرير Onlymyhealth إلى أخصائية الأمراض الجلدية الدكتورة نيفديتا دادو، عيادة الأمراض الجلدية، لمعرفة آثار الأخطاء التي ترتكبها أثناء غسل وتجفيف الملابس على الجلد.

 

وقالت: "تتأثر الأشياء التي تنحصر فى الطبقة الخارجية من الجلد "البشرة" بسبب مثل هذه الأخطاء فى غسل وتجفيف الملابس، ويمكن أن تحدث التهابات جلدية شديدة، لكن الفطريات السوداء هي عدوى فطرية جهازية عميقة للغاية، لذلك لا يسبب الفطريات المسؤولة عن التسبب في ذلك.

 

إنه يعيش على الرطوبة في الرطوبة في الأشياء المحتجزة بالرطوبة أو الملابس من المواد المتحللة الميتة، كما أنه كيان مختلف تمامًا وهناك حاجة إلى الكثير من الغزو للفطريات المعدية".

 

الأكزيما

منوعات منوعات الطريق الغسيل غسيل الملابس نصائح البكتيريا
بنوووك